فلسطيني

عباس: "اتمنى أن يشهد التاريخ أن ترامب حقق السلام"، ترامب: "أخبرت قادة العرب والمسلمين بالعمل معًا لمحاربة الارهاب"

وصل الرئيس الامريكي دونالد ترامب، صباح اليوم الثلاثاء الى مدينة بيت لحم للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس .


واستقبل الرئيس عباس ترامب في قصر الرئاسة ببيت لحم، حيث عزف النشيدان الوطنيان الفلسطيني والامريكي. 


وجرت بالقرب من المكان تظاهرة حاشدة تطالب ترامب بالتدخل من أجل حل قضية الأسرى المضربين عن الطعام في السجون الإسرائيلية.


وتستمر زيارة ترامب لبيت لحم قرابة ساعة يتخللها اجتماع "شبه مغلق" يجمع الرئيسين ترامب وعباس، دون أن يكون هناك مؤتمر صحفي، بحسب ما صرح به مدير العلاقات العامة والاعلام في حرس الرئيس غسان نمر لوسائل اعلام محلية.


ويقوم نحو 2000 عنصر أمن فلسطيني بتأمين الزيارة التاريخية للرئيس بعد نحو أربعة شهور على توليه رئاسة البيت الأبيض، فيما تم إعداد خطة مرورية لتأمين مرور موكب ترامب من القدس المحتلة إلى بيت لحم، وتحديداً قصر الرئاسة، وسط بيت لحم حيث سيتم اللقاء.


وجدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس التأكيد على الموقف القائم على حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الامريكي ترامب في بيت لحم. وقال ان نيل شعبنا حريته واستقلاله هو مفتاح السلام في المنطقة، وتمنى أن يشهد التاريخ أن الرئيس ترامب هو الذي حقق السلام. 


وجدد عباس التزامه بالتعاون مع ترامب لعقد صفقة سلام تاريخية مع الإسرائيليين، وكذلك العمل معه كشركاء في محاربة الإرهاب، مؤكدًا على الموقف الفلسطيني باعتماد حل الدولتين على حدود العام 1967، دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية إلى جانب دولة إسرائيل، وحل قضايا الوضع النهائي كافة، على أساس قرارات الشرعية الدولية، والاتفاقات الثنائية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.  


وتطرق لقضية اضراب الاسرى مؤكدًا ان مطالب أسرانا انسانية وعادلة ومطالبا إسرائيل بالاستجابة لها.، وان صراعنا ليس مع الدين اليهودي وانما مع الاحتلال الاسرائيلي، لافتًا أن احترام الأديان والرسل جزء أصيل من معتقداتنا، وأن المشكلة مع الاحتلال والاستيطان، وعدم اعتراف إسرائيل بدولة فلسطين.  


اما ترامب فقال انه يريد العمل بنوايا صادقة لتحقيق السلام، وانه يتطلع إلى العمل مع الرئيس عباس لدعم الاقتصاد الفلسطيني.


وقال ترامب "لن نقف لحظة إضافية أمام عمليات ذبح الأبرياء"، وان السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين حجر الزاوية للسلام بالمنطقة، وأخبرت قادة العرب والمسلمين بأننا سنعمل معا لمحاربة الارهاب، ونريد أن نعمل بنوايا صادقة لتحقيق السلام.


ووصل الرئيس الامريكي دونالد ترامب، صباح اليوم الى مدينة بيت لحم للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس لاجراء محادثات معه حول اخر المستجدات وبحث افاق دفع عجلة السلام في المنطقة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.