محليات

انتهاء مسابقة الكتاب المقدس للكبار

فوز شارلي وسعاد قطان من بيت جالا


بأجواء احتفالية وبحضور سيادة رئيس الأساقفة والمدبر الرسولي المطران بيير باتيستا بيتسا بالا، أصحاب السيادة المطارنة موسى حاج، كمال بطحيش، رياح ابو العسل والأب امجد صبارة كاهن رعية اللاتين والأب سمعان بجالي نيابة عن سيادة المطران كيريوس كرياكوس لرعية الروم الأرثوذكس والسيد سامي اليوسف الرئيس الإقليمي للبعثة البابوية والسيدة دينا كتناشو مديرة دار المقدس الناصرة والسيد فرح جرايسي رئيس الجمعية العالمية والسيد نمر ناصر رئيس الهيئة التمثيلية لمجلس الطائفة الارثوذكسية والسيدة عرين داي رئيسة نادي عائلة البشارة للاتين والعديد من رجال الدين والراهبات والمئات من المشاركين، احتفل في نادي عائلة البشارة للاتين بانتهاء المسابقة القطرية لمعرفة الكتاب المقدس للكبار والتي أقيمت تحت رعاية الأبرشيات المسيحية الغربية والشرقية في البلاد. 

وكانت المسابقة فقد بدأت في 17.3.2017 حيث شارك مجموعات زوجية من جيل 40 فما فوق جاءوا من أنحاء البلاد وايضاً من بيت جالا، تنافسوا فيما بينهم على مدى ثمانية أمسيات على المرتبة الاولى في المسابقة وعلى الجائزة الأولى وهي رحلة حاج إلى حاضرة الفاتيكان ولقاء مع قداسة البابا، وبعدها زيارة القسطنطينية (اسطنبول) ولقاء غبطة البطريرك الأرثوذكسي المسكوني، وقد وصل للمرحلة النهائية الثنائي رلى حاج وسوزان مطر من رعية الروم الأرثوذكس في عبلين والثنائي شارلي وسعاد قطان من رعية اللاتين من بيت جالا.


مقدم الأمسية الإذاعي القدير فهمي فرح رحب بالحضور ودعا السيد نبيل توتري رئيس الهيئة الإدارية للمسابقة ليقدم كلمة، شرح فيها عن هذا العمل الكبير والذي يقام للمرة الثالثة تحت رعاية الأبرشيات المسيحية الغربية والشرقية. وتهدف المسابقة الى تشجيع الانتماء المسيحي لدى أبناء الارض المقدسة، وحثهم على تعميق الفكر الديني الايجابي النابع من محبة الآخرين، وتعزيز التآخي بين الأديان، والتي نحن في أمس الحاجة لها في هذا الزمان المتقلب في منطقتنا. وقد اشرف على هذا العمل طاقم الهيئة الإدارية والطاقم المهني الذين عملوا معا على مدى شهور طويله من اجل انتاج هذا العمل الكامل والمتكامل ودعا الأساقفة لاستغلال الطاقات البشرية الكبيرة لخدمة الكنيسة ومؤسساتها.


بعدها شكر وبارك الحضور قدس الأب أمجد صبارة والسيدة عرين داي رئيسة النادي، وأما الكلمة الاخيره فكانت لسيادة رئيس الأساقفة الذي اثنى على هذا العمل وشكر القائمين على المسابقة ونادي عائلة البشارة للاتين على هذه المبادرة وهنأ الحضور والمتسابقين المشاركين في المسابقة.

أعضاء الهيئة الإدارية للمسابقة شكروا المتسابقين المشاركين في المسابقة وقدموا لهم هدية رمزية تقديرا لهم على حسن معاملتهم مع الهيئة الإدارية اثناء المسابقة. وعن المتسابقين تحدثت السيدة أمل جبور والتي تحدثت عن تجربها الشخصية في المسابقة وشكرت أعضاء الهيئة الإدارية على حسن تعاملها مع المتسابقين ومساعدتهم على تخطي الصعوبات والتوتر.


وقد بدأت المسابقة بأجواء حماسية، اظهر فيها الفريقان مستوى عالي جدا من العلم والمعرفة في نصوص الكتاب المقدس، وبعد اختبارهم من خلال 20 أسئلة المسابقة، فاز الثنائي سعاد وشارلي قطان من بيت جالا في المسابقة. وقد احتفل الجمهور بالفائزين وقدم لهم أصحاب السيادة الشاهدات والهدايا وهنئوهم لفوزهم في المسابقة.

وقد استضافت المسابقة في هذه الأمسية المرنم القس فؤاد داغر راعي الكنيسة الإنجيلية في شفاعرو والذي قدم للحضور بعض التراتيل الروحية أضفت جواً رائعاً على الأمسيات.

هذا وقد تحدثت الشمس مع منظم ورئيس الهيئة التنفيذية لمسابقة الكتاب المقدس نبيل توتري، وايضا مع الفائزين شارلي وسعاد قطان، وايضا مع رلى حاج.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.