محليات

د.سمير محاميد مدير المدرسة الأهلية يكشف للشمس سر نجاح طلاب المدرسة وانجازاتها المستمرة

أشارت معطيات وزارة المعارف لنتائج البجروت مؤخرًا، بأن المدرسة "الأهليّة" ما زالت تتصدر قائمة المدارس المتقدمة للبجروت بعدما حققت نتائج متميزة في نسبة الحاصلين على شهادة بجروت بنسبة استحقاق 99% من مجموع طلاب الثواني عشر. 


وقد علّق مدير المدرسة دكتور سمير محاميد على هذه النتائج المشرفة بقوله ان هذه النتائج ليست مفهومة ضمنا انما هي نتيجة تكاثف الأيادي من قبل الطلاب، الادارة، المعلمين، العاملين، جمعية التوعيّة، بلديّة ام الفحم وشبكة عتيد. كما ورأى ان القيمة الاضافية لنا للمدرسة "الأهليّة" هي في نسبة الممتازين التي لا يوجد لها سابقة في الوسط العربي واليهودي على حد سواء والتي هي في ارتفاع مستمر من عام الى اخر. 


واشار ان انجازات المدرسة الاهلية المشرفة سواءًا في البجروت او البسيخومتري وغيرها يعود الفضل فيها الى المعلمين والطلاب ولجان الآباء والطواقم العاملة في المدرسة، حيث عملنا مسبقًا على تحديد هويتنا للسنوات القادمة، وبنينا رؤية للمدى البعيد ووضعنا اهداف، كما درسنا النجاحات والاخفاقات والانجازات في المدرسة، وعلى ضوء المعطيات وضعنا سلم اولويات ونحن نعمل على تحقيق اهدافنا وفق الرؤية والمعطيات التي بحوزتنا. 


لكنه نوه الى ان القيمة الاضافية للعلم هي القيم لذا "نحاول من خلال دروس التربية والفعاليات اللا منهجية توعية الطلاب الى قيم اخلاقية ووطنية ودينية وترسيخها لديهم لنكون مجتمع افضل لانفسنا وغيرنا".


وقال ان هناك ارتفاع كبير في نسبة الطلاب الممتازين – بحسب معايير وزارة المعارف والمتعلقة بعدد الوحدات التي يتقدم إليها الطالب والمعدل الذي يحصل عليه حيث وصل الى 44% من الطلاب حصلوا على علامة امتياز بحسب معايير وزارة المعارف.

اضافة لذلك فان 63 طالب حصلوا على علاما فوق ال600 في امتحان البسيخومتري الأخير، وهناك طالبة حققت علامة 780 في البسيخومتري.


وحول المدرسة قال ان طلاب المدرسة هم من 34 بلدة، وتحوي المدرسة 600 طالب وطالبة ونسبة الاناث 63%، مؤكدًا اهمية العمل الجماعي بين كافة طواقم المدرسة بمن فيهم مجالس الطلاب للرقي والنهوض وعصرنة المدرسة.


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.