فلسطيني

الإعدام لقاتل الفقهاء واثنين من المشاركين

أصدرت محكمة عسكرية خاصة بغزة، حكما بالاعدام على ثلاثة مشاركين بجريمة اغتيال القيادي في كتائب القسام مازن فقها، في الرابع والعشرين من آذار الماضي. 


ووصل المتهمون باغتيال الفقهاء على مقر القضاء العسكري وسط اجراءات أمنية مشددة. 


وقال رئيس الهيئة القضائية العسكرية ناصر سليمان ان محكمة الميدان العسكرية حكمت على المدان بقضية اغتيال الشهيد فقها (أشرف. ل) بالإعدام شنقا حتى الموت، والمدان (هشام. ع) أيضًا بالإعدام شنقا حتى الموت، كما حكمت بالإعدام رميا بالرصاص على المتهم (عبد الله. ن).


واكد سليمان ان احكام المحكمة غير قابلة للنقض من أي جهة كانت وهي واجبة التنفيذ بعد مصادقة الجهات المختصة عليها فورا.


وأوضحت المحكمة أن المدان (أ.ل) ارتبط في عام 2014 قبل الحرب على غزة مع ضابط مخابرات يدعى "أبو العبد"، وخلال فترة الارتباط قدم العديد من المعلومات المتعلقة بالمقاومة ورجالها، وحصل مقابل ذلك على مبالغ مالية من نقاط ميتة وتم تكليفه بالعديد من المهام كان آخرها مهمة اغتيال القائد الأسير المحرر مازن فقهاء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.