محليات

الكنيست تقرّ بالقراءة التمهيديّة خفض جيل حضانة الام لأطفالها لسنتين

صوّتت الهيئة العامّة للكنيست يوم امس الأربعاء في القراءة التمهيديّة على خفض جيل حضانة الام لأطفالها الى سنتين بدلًا من ستّ سنوات كما كان متّبعَا في الماضي.


وقد فشل الائتلاف الحاكم في تمرير القانون قبل سنة من الان حينها اسقطت الكنيست اقتراح القانون بدعم من المعارضة.


هذا وتحدثت الشمس مع المحامية ماريا غطاس التي عزت هذا القرار الى التغيير الحاصل على قوانين الاحوال الشخصية، والذي قلص المدة الزمنية الممنوحة للامهات في حالة طلاق الى سنتين.


واشارت الى ان الهدف الأسمى الذي يجب ان يكون هو مصلحة الأطفال الصغار، وملحتهم تقتضي ان يكون الاب والام هما المسؤولان عن تربيتهما، لكن لو فكرن جيدا نجد ان الام هي الكفيلة والقادر على اعالة الاطفال في السنوات الولى للاطفال، اما الاب فهو لا يستطيع ان يوفر الكثير من الامور التي يحتاجها الاطفال، لكن في هذه لحالى على الاثنان ان يتشاركا المسؤولية وان يكون الهدف هو مصلحة الصغار.


للاستماع للقاء الكامل:

 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.