محليات

للاسبوع الثالث: مواصلة اضراب العاملين في المساعدة القضائية في المحاكم

يواصل العاملون والعاملات في المساعدة القضائية في المحاكم في البلاد، اضرابهم للاسبوع الثالث على التوالي، بسبب نية وزارة القضاء اقالة قرابة 650 عاملا في هذا الجهاز من وظائفهم.


حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع المحامية عرين حمود التي افادت الى ان العاملين في المساعدة القضائية هم الذين يساعدون القاضي في اعداد الملفات وتجهيزها مسبقا، وتلخيص المحاضر المختلفة بهدف التخفيف من العبئ والضغط على القاضي. 


ونوهت الى ان عددا كبيرا من اللواتي يعملن في ها المجال هن نساء امهات ومعيلات لاولادهن، وبعضهن يعمل في هذه الوظيفة منذ اكثر من عشر سنوات، وها هم اليوم يخوضون نضالا عماليا لعدم اقالتهن.


واشارت الى انهم بصدد تصعيد هذا الإجراء على المدى البعيد، اذا لم يكن هناك تجاوب وصممت الوزارة على قرارها، وقالت ان القرار كان مفاجئًا وعلموا ان الوزارة تنوي توظيف طاقات جديدة، دون اي اكتراث لخبرة العاملين والعاملات في هذا المجال.


هذا وستعقد جلسة اليوم للبت في هذا القرار.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.