محليات

مصرع 40 مواطنًا عربيًا بحوادث سير منذ بداية 2017

لقي 40 شخصا مصرعهم في حوادث سير منذ بداية عام 2017، حسب معطيات جمعية "أور يروك" المبنية على أساس معطيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق. وتشمل المعطيات مصرع طالبي الجامعة الامريكية من ابو سنان اللذين توفيا في حادث سير وقع اول أمس الثلاثاء بالقرب من جنين. 


ووفقا للبيان فإنه مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت التي لقي خلالها 31 شخصا مصرعهم من أبناء المجتمع العربي، طرأ ارتفاع في عدد القتلى في حوادث الطرق. 


وبين البيان أن الأسبوع الأخير كان أسبوعا قاتلا، مبينا أن تسعة أشخاص لقوا مصرعهم في حوادث الطرق، اثنين منهم من أراضي الـ48.


أما المجتمع اليهودي فعدد القتلى في حوادث الطرق مماثل جدا للفترة الموازية من العام الفائت، حيث لقي 83 شخصا منهم مصرعهم منذ بداية عام 2017، أي قتيل واحد أقل مقارنة بالفترة الموازية من عام 2016.


وأشار البيان الى انه منذ بداية عام 2017 حتى 14.5.17 قُتل 129 شخصا في حوادث طرق، ستة قتلى أكثر مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت، أي ارتفاع نسبته %5، ووفقا للمعطيات منذ بداية العام قتل خمسة أطفال تحت سن الـ14 سنة، أربعة منهم من المجتمع العربي، وواحد من بينهم يهودي.


ومنذ بداية عام 2017، وقع 117 حادث طرق قاتل، أكثر بـ9 حوادث مقارنة بالفترة الموازية من العام الفائت.


وعقبت جمعية "أور يروك"  على هذه المعطيات" الأسبوع القاتل الذي حل في الشوارع أدى ارتفاع في عدد القتلى في حوادث الطرق، هذه السنة الخامسة على التوالي، والدولة مجبرة على أخد المسؤولية على الوضع القائم، والزيادة من تطبيق القانون بالأخص في الاماكن الخطرة التي بهم الكثير من المخالفات المرورية وذلك من أجل منع مخالفي السير من تعريض حياتهم وحياة الاخرين للخطر".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.