محليات

حقوق المواطن تلتمس ضد اغلاق محال تجارية في القدس عقب كل عملية


تنتهج شرطة اسرائيل سياسة اغلاق محال تجارية قريبة من مكان اي عملية في مدينة القدس، مما يؤثر على اصحاب هذه المحال ويعرض تجارتهم للضرر. 


تحدثت الشمس مع المحامية نسرين عليان من جمعية حقوق المواطن التي قالت ان هذا النهج تتبعه الشرطة منذ عامين، ولم يكن معمولا به في السابق، حيث تغلق محال تجارية بمحيط قرابة الف متر من مكان حدوث العملية، وتغلق هذه المحال بصورة غير لائقة، حيث تسبب ضرر للاغراض ويتخللها القاء قنابل صوت وغاز، وتعامل سيء لمن يرفضون، كما يؤثر هذا النهج على اغلاق محطات مركزية، يتخللها كذلك تفتيش للمارة، وتعامل سيئء مع طلاب المدارس الذي يؤثر غلى دراستهم ايضا، وكما يبدو فهو توجه يحمل بعد العقاب جماعي كما قالت المحامية عليان. .


واشارت الى ان الجمعية بصدد اعداد الالتماس لتقديمه اليوم، حيث ان هذه السياسة اتبعت بعدة احياء في القدس، وافراد الشرطة قالوا ان هذه اوامر من قائد الشرطة. لكن حين بحثنا عن حيثيات هذه الاوامر لم نجد اي اسناد قانوني لها. والدوافع الي يذكرونها هي بحجة الحفاظ على السلامة العامة، لكن بالنسبة هذا لا يعني اغلاق لساعات طويلة لمحال تجارية، ومس بحريات اساسية.


للاستماع للقاء لكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.