فلسطيني

مروان البرغوثي يفند اي علاقة له بشريط الفيديو الذي نشر وتوقع هذه الفبركات مسبقًا

نجح المحامي خضر شقيرات يوم امس بزيارة الأسير القيادي مروان البرغوثي في سجن الجلمة، وقال في حديث له مع الشمس ان هذا هو اللقاء الأول مع مروان البرغوثي منذ داية اضراب الأسرى وبعد 28 يوم من العزل الانفرادي، حيث اخبره عن التنكيل اليومي الذي يتعرض له من قبل السجانين، وكان له لقاء مع ممثلة الصليب الاحمر وابلغها بوجوب ان يكون لهم دور هام تجاه قضية الأسرى وان الحديث يجب ان يكون حديث سياسي بموجب القوانين والمواثيق الدولية التي تفرض حماية وحقوق مشروعة للأسرى، ويجب ارجاع اسرى الحرب الى مناطق السلطة الفلسطينية.


واشار الى ان اللقاء تم عبر زجاج فاصل وعبر هاتف عمومي بينهما، وستكون زيارات للمحامي بحسب الحاجة والوضع لكن البرغوثي يتمتع بمعنويات عالية، رغم حملات التضييق مؤكدًا انه لن يوقف الاضراب، وهو لا يعرف ما يجري في الخارج او الشارع. 


وحول شريط الفيديو اكد له مروان البرغوثي وهو يضحك ساخرا ان الامر لا يعدو كونه فبركة وتضليل وعرف مسبقًا هذه الالاعيب للتأثير على الأسرى، وان الشارع الفلسطيني يعرف ذلك، ومواصفات الزنزانة التي نشرت في الفيديو تختلف كليًا عن الزنزانة التي يتواجد بها، ومن امثلة ذلك ان زنزانته تحوي سريرًا واحدًا مع بطانية بلا مخدة، وليس سريرين كما نشر، كما ان مصلحة السجون صادرت كتبه وملابسه.


واخيرًا اشار الى ان قرار فك الإضراب وايقافه هو من قبل قادة الاضراب فقط.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.