محليات

سوروكا تغير ثقافة القيادة لدى المراهقين

الدكتورة تمار برنشطاين، من وحدة العناية المركّزة للأطفال في سوروكا ومن المبادرين للبرنامج: "الهدف هو التأثير على رأي لمراهقين والاقتراب منهم. اللقاءات الأولى كانت قريبة ومؤثرة لنا وللمراهقين أيضا."


انطلق برنامج "قبل القيادة" الذي يهدف إلى التأثير وتغيير ثقافة القيادة لدى المراهقين في صفوف الثاني عشر من مدارس مدينة بئر السبع، انطلق هذا العام بالتعاون مع المركز الطبي سوروكا، بلدية بئر السبع، السلطة الوطنية للسلامة على الطرق ومنظمة بطيرم. 


سيتضمن البرنامج لقاءات سينكشف من خلالها المراهقون لمخاطر القيادة، لجوانب مختلفة وللنتائج القاتلة لحوادث الطرق، لموضوعات مختلفة، لا يسمعون عنها بشكل عام في الأخبار، مثل: الجوانب الطبية والاجتماعية (دوائر التأثير) للإصابات، الجانب المتضرّر، شهادات مؤثرة لمصابين من حوادث الطرق بل ويجرّبون بواسطة جهاز محاكاة تأثيرات الكحول على القيادة.


الدكتورة تمار برنشطاين، طبيبة خبيرة في وحدة العناية المركّزة للأطفال في سوروكا: "الشباب في السنة الأولى من القيادة هم شريحة سكانية تحت الخطر ويصابون أكثر مقارنة مع نسبتهم في السكان. لقد جئنا لتغيير هذا الإحصاء واستفدنا من شركاء جماهيريين ورسميين ممن تعاونوا مععا بهدف الدخول إلى عقول الشبيبة بشكل مختلف قليلا والاقتراب منهم. كانت اللقاءات الأولى ملامِسة وهزتنا نحن والمراهقين أيضا. نحن نحلم أن يمرّ كل مراهق في الجنوب بهذه التجربة في ذلك اليوم ومعا سنغيّر نهاية القصة".


ليئات فيرد مديرة منطقة الجنوب، منظمة بطيرم لسلامة الأطفال وفرع "بطيرم" سوروكا: "المؤتمر هو نتيجة للتعاون بين سوروكا وبلدية بئر السبع، السلطة الوطنية ومنظمة بطيرم. تُظهر محتويات البرنامج للشبيبة بأنّ حوادث الطرق ليست فقط ما نسمع في الأخبار. هناك دوائر أخرى تتضرّر ومسار الحياة الذي خطّطوا للمشي فيه يتغيّر وينحني. نحن نحاول أن نجعل الشبيبة يفكرون بشكل مختلف قبل حيازة المقوَد بأيديهم ونأمل أننا ننجح في الاقتراب منهم بتجربة مثيرة وأن نكسبهم عادات قيادة صحيحة وآمنة".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.