فن وترفيه

انطلاق مهرجان السجادة الحمراء للأفلام بغزة

انطلق مهرجان "السجادة الحمراء" للأفلام السينمائية يوم الجمعة الماضي في كل من حيفا ورام الله وغزة.


وقال الناطق باسم المهرجان سائد السويركي، في مؤتمر صحفي عقد في غزة، إن المهرجان سيقام في الهواء الطلق في مرسى الصيادين بمدينة غزة ويستمر لمدة خمسة أيام. 

وأضاف: الافتتاح سيكون في غزة وحيفا ورام الله، أما العروض فسينضم إليها يافا والناصرة والقدس، وأشار السويركي إلى أن اللجنة المنظمة اختارت 45 فيلمًا من بين زهاء 100 فيلم، وصلت للجنة المهرجان من مختلف أنحاء العالم. 

وقال: سينطلق المهرجان بالفيلم الافتتاحي "اصطياد الأشباح" للمخرج رائد أنضوني، الذي يعرض فيه قضية الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، في وقت يخوض ما يقارب 1700 أسير فلسطيني إضرابًا عن الطعام منذ 25 يومًا.

بدوره، ذكر المدير التنفيذي للمهرجان منتصر السبع، أنه ولتجنب عراقيل الحصار ومصادرة الأفلام فقد تم إرسال الأفلام باستخدام الشبكة العنكبوتية.

وحول حضور مخرجين أو ممثلين قال السبع إنه لن يحضر أحد من الخارج بسبب تجارب سابقة حيث منع مخرجون وممثلون من الوصول لغزة. ولفت إلى أن "شبكة أنهار لأفلام حقوق الانسان" و"مهرجان كرامة لأفلام حقوق الانسان" وشركة خاصة قد شاركوا في المهرجان وأرسلوا 20 فيلمًا. 

وانطلق مهرجان "السجادة الحمراء" الأول في 2015 حي الشجاعية بين أنقاض آلاف المنازل المدمرة والثاني 2016 في قاعة مغلقة والثالث سيكون على شاطئ البحر. ويحظى المهرجان بالترتيب السادس والأربعين على مستوى العالم وفقا للسويركي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.