عالمي

عملية اختراق طالت 100 دولة

أكدت شركة تريند مايكرو العالمية المتخصصة في مجال الأمن المعلوماتي أن عملية تجسس إلكترونية عالمية قامت باختراق أجهزة حاسب تعود لوزارات حكومية، وشركات تقنية، ووسائل إعلامية، ومعاهد بحث أكاديمية ومنظمات غير حكومية في أكثر من 100 بلد.


وذكرت أن العملية التي أطلق عليها اسم SafeNet تستهدف ضحاياها باستخدام رسائل بريد إلكتروني تصيدية مع مرفقات خبيثة، وكشفت التحقيقات الأولية عن وجود مجموعتين من “خوادم التحكم” تم استخدامهما من أجل ما يبدو أنه حملتان من هجوم SafeNet، اللتان كانتا تستهدفان ضحايا مختلفين ولكن باستخدام البرمجية الخبيثة نفسها. 

كما تستخدم حملة الهجوم الأولى رسائل بريد إلكتروني تصيدية مع محتوى مرتبط بهضبة التيبت ومنجوليا، ولدى هذه الرسائل التصيدية مرفقات نصية ذات الامتداد doc، عملها هو استغلال ثغرة في برنامج مايكروسوفت وورد التي قامت شركة مايكروسوفت بترقيعها في أبريل من العام الماضي. حسب “الاقتصادية”.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.