فن وترفيه

مهرجان بيبلوس الدولي يكرم نصري شمس الدين

أعلنت لجنة مهرجان بيبلوس الدولية اللبنانية هذا الأسبوع عن برنامجها لهذا العام والذي يبدأ في الثالث من تموز/ يوليو بمدينة جبيل الأثرية ويختتم في الرابع من آب/ أغسطس بالعاصمة بيروت بحفل للبريطاني إلتون جون.


وقالت لطيفة اللقيس رئيسة مهرجان بيبلوس في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء حضره وزير السياحة أفيديس كالدينيان ووزير الثقافة غطاس خوري إن موسم 2017 سيكون حافلا بالبرامج الموسيقية والفنية التي تلبي ذوق الجمهور. 

وأضافت أن مهرجانات بيبلوس "تعمل لترويج لبنان كمنارة للثقافة في العالم العربي والانفتاح على العالم عبر استضافة فنانين عالميين".

وقالت إن البرنامج الفني هذا العام سيحمل نكهة لبنانية رحبانية إذ سيتم تكريم الفنانين نصري شمس الدين وفيلمون وهبي ضمن حفلة ستقام في 16 حزيران/ يونيو.

وقال الفنان غدي منصور الرحباني الذي شارك في المؤتمر إن هذا الحفل سوف يكون تحت عنوان (نصري وفيلمون في البال) وسيحييه الفنان غسان صليبا والمغنية باسمة اللذان سيؤديان أغنيات لنصري وأخرى من ألحان فليمون.

واعتبر الرحباني أن هذين العملاقين أرسيا لونا فنيا يحفر في البال وشكلا العمود الفقري لجسم الفن اللبناني.

ويتضمن البرنامج الغربي لمهرجان بيبلوس في ليلته الأولى مغني البوب شون بول وهو فنان موسيقي جاميكي من كينجستون والده برتغالي وأمه جاميكية من أصول صينية.

وفي ليلة 19 يوليو تموز يستضيف المهرجان نجم أغنية الريغي جوليان مارلي نجل الأسطورة الجاميكي الراحل بوب مارلي الذي تحظى أغنياته بنجاح كبير لبساطة كلماتها التي عالجت قضايا مثل التمرد على الظلم والعدالة والحرية والسلام ومحاربة الفقر والحب بكل أنواعه.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.