يكره الكثير من الأشخاص سواء كانوا من المستخدمين المدمنيين أو العاديين على توفر معلوماتهم ببساطة وسهولة مطلقة على الانترنت، وذلك نقدم لك ما تحتاجه للتخلص من كل ما له علاقة بك على هذه الشبكة:


- حذف أو تعطيل خدمات التسوق وشبكات التواصل، بداية لا بد من أن تعطل كل حساباتك على مواقع التواصل بدءا من فيس بوك وتويتر ولينكد إن وإنستجرام وجوجل بلس وماي سبيس وحتى ريديت، إضافة إلى تعطيل حساباتك ومعلوماتك المخزنة عبر مواقع التسوق الشهيرة مثل أمازون و eBay. 

- إزالة نفسك من مواقع جمع البيانات، هناك شركات متخصصة في مجال جمع المعلومات والبيانات عن المستخدمين، ويطلق عليها سماسرة البيانات، مثل سبوكيو، ووايت بيجز دوت كوم، وبيج فايندر.

فاذاً ينبغي عليك أن تبحث عن نفسك في تلك المواقع كل على حدة، وتحذف اسمك وكل المعلومات المتعلّقة بك، يمكنك كذلك استخدام خدمة مثل DeleteMe، التي ستكون بمقابل يصل إلى 130 دولار أمريكي لمدة عام كامل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.