محليات

عسفيا: احتجاجات ضد مجمع المياه.. كيوف: عدم ادخال المجمع سيضر بالمواطن

تشهد قرية عسفيا معارضة من قبل عدد كبير من الأهالي ضد ادخال مجمع المياه، وقد تحدثت الشمس مع السيد وليد القنطار عضو اللجنة الشعبية الذي اكد على المضي قدمًا في الاحتجاجات ضد ادخال مجمع المياه لعسفيا، كما احتج على طريقة تعامل رئيس المجلس المحلي في عسفيا وجيه كيوف مع المواطنين، لانه يتعاون بصورة انتقامية مع المواطنين، ونحن نتحدث عن مجمع المياه الذي قوبل بالرفض من قبل معظم اهالي عسفيا.


واضاف ان وزارة الداخلية اقالت جميع الأعضاء الذين عارضوا ادخال المجمع (والذي يعني اتحاد المياه)، وقد اثبت فشله في جميع البلدان، فالمجمع لا يصب بمصلحة السكان، وهناك حالة امتعاض من قبل الناس، ونحن نجري خطوات احتجاجية ضد طريقة تعامل كيوف مع المواطن لان تصرفاته هي انتقام شخصي من الاعضاء. 


واوضح ان على رئيس المجلس ان يسمع المواطن وان لا يفعل اشياء ضده، لكن سياسته اصبحت سياسة قديمة لذا نناديه بالعودة الى رشده وان يتصرف كرئيس، لانه يتصرف بشكل انفرادي لكنه وباعماله التعسفية يريد اقحامنا بمجمع المياه، وللعلم فان 87 عضو كنيست قرروا ابطال عدد كبير من مجمع المياه.


وفي ذات السياق تحدثت الشمس مع وجيه كيوف رئيس المجلس المحلي في عسفيا الذي قال ان اقامة المجمع هو قرار من قبل اعضاء المجلس المحلي، وبعض الأعضاء فصلوا لانهم وقفوا ضد القوانين، واشير ان هناك 266 سلطة محلية ادخلت مجمع المياه، وبالنسبة لسعر المياه في المجمع سيكون بنفس السعر كما هو معمول قبل اقامة المجمع.


ونوه الى ان قرار ادخال المجمع قرر منذ عام 2010 والمعارضين له فصلوا، "وانا لا اقرر امر ينفي قرار صدر من الكنيست، واقامة المجمع لا تعني اغلاق شوارع بسبب اقامة مجمع او منع عمال دخول منازلهم، واسأل اذا لم يكن مجمع ما هو البديل للمواطن".


كما اكد خلال حديثه مع الشمس ان وافق عل ادخال المجمع بشروطه حيث وافقوا على 8 شروط اشترطها لاقامة المجمع، ولا بديل الآن الا اقامة المجمع، وعدم اقامة المجمع يترتب عليه اضرار عديدة للمواطن، والقانون يسري على الجميع بالنسبة لاقامة المجمع.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.