محليات

فيديو- هكذا تعرض مدير مدرسة بيت حنينا للاعتداء ووضع سلاسل حديدية على رقبته

نظم اتحاد أولياء أمور الطلبة في مدارس القدس يوم امس الاثنين، وقفة أمام مدرسة بيت حنينا الابتدائية، احتجاجًا على اعتقال مديرها والاعتداء عليه والتسبب بإدخاله الى المستشفى من قبل قوات الشرطة الخاصة.


ورفع المشاركون شعارات كتب عليها "للبيت حرمه وللمدرسة حرمات.. يكفي استهتارا بحقوقنا.. أحذروا مدارسنا خط أحمر.. نطالب بوضع حد للتعرض لمدارسنا وطواقمها ومعاقبة الجناة". 


وفي حديث للشمس مع السيد زياد الشمالي رئيس لجنة اتحاد أولياء أمور الطلبة، أوضح أن قوات الشرطة اقدمت يوم الخميس الماضي بملاحقة شاب في حي بيت حنينا، وخلال ذلك دخل الشاب وهو يقود مركبته إلى مدخل ساحة المدرسة فقام الجنود بملاحقته داخلها ثم اعتقاله ومصادرة مركبته".


وأضاف:"صادف ذلك عند توافد الطللاب إلى مدرستهم صباحا، ولدى محاولة مدير المدرسة الأستاذ حسن غنيم الاستفسار عما يجري داخل حرم مدرسته تم توجيه الشتائم له، وفجأة حاصره أفراد القوات الخاصة ووضعوا السلاسل الحديدية على رقبته، ثم اعتدوا عليه بالضرب المبرح فوقع على الأرض وأصيب برأسه، بعدها اقتيد إلى مركز شرطة "النبي يعقوب" في بيت حنينا، وخلال اقتياده تم توجيه الألفاظ النابية له".


هذا وافرج عن الاستاذ حسن غنيم دون قيد أو شرط، وبعدها توجه الى المستشفى لتلقي العلاج وتبين إصابته برضوض مختلفة، ولا يزال يعاني من أوجاع حتى اليوم.


ولفت الشمالي أن الجنود وخلال اقتياد مركبة الشاب تعرض أحد الطلبة للدهس وأصيب برضوض.


وأصدرت اللجنة بيانا اليوم استنكرت فيه اعتداء اعتداء الشرطة على مدير مدرسة بيت حنينا، واعتقاله بطريقة همجية وعدائية واعتقاله أمام طلبته، وترهيب طلبة المدرسة.


وحمل الاتحاد الشرطة الإسرائيلية المسؤولية القانونية على هذا الاعتداء، مطالبا الجهات الرسمية الاسرائيلية بإصدار اعلان رسمي من المسؤولين باستنكارهم ورفضهم هذا الاعتداء رسميا، والعمل على محاسبة المعتدين وتقديمهم للجهات المختصة والقضائية، ومنع تكرار ما حصل وتوفير الأمن والأمان للمدارس وطلبتها وطواقمها.


للاستماع للقاء الكامل:


:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.