عالمي

خفر السواحل الإيطالي ينقذ 3000 مهاجر خلال 24 ساعة

أكد خفر السواحل الإيطاليون، اليوم السبت، أنه تم خلال الـ24 ساعة الماضية إغاثة نحو ثلاثة آلاف مهاجر، وذلك بعشرين عملية منفصلة في قناة صقلية التي تفصل إيطاليا عن السواحل الليبية. فيما لم يُعلن عن هوية المهاجرين.


وأشار خفر السواحل إلى أن عمليات الإنقاذ تمت بتنسيق مع غرفة قيادة العمليات في روما، بمساعدة سفن تابعة لخفر السواحل الإيطالي، وبعثة الاتحاد الأوروبي، فضلاً عن عدد من المنظمات غير الحكومية. 

هذا وتعيش أوروبا حالياً، أكبر أزمة هجرة منذ فترة الحرب العالمية الثانية. وحسب معطيات وكالة "فرونتكس" الأوروبية لحماية الحدود، فقد وصل إلى الاتحاد الأوروبي 1.8 مليون مهاجر في عام 2015، وما زالت وفود المهاجرين تصل إلى دول الاتحاد الأوروبي حتى الآن.

وأعلنت منظمة الهجرة الدولية، أن نحو 3 آلاف من المهاجرين، لقوا مصرعهم غرقاً في البحر الأبيض المتوسط، أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا في العام 2015، فيما بلغ عدد الغرقى والمفقودين في عام 2016 أكثر من 700 شخص.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.