بعد يوم واحد من توقف تطبيق "واتساب" في جميع أنحاء العالم لمدة ساعتين، توقف موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" عن العمل لفترة وجيزة، صباح الجمعة، في منطقة الشرق الأوسط، اذ اشتكى مستخدمو تويتر في المنطقة من انقطاع الموقع لمدة نصف ساعة.

ولم يعلق مسؤولو شركة "تويتر" حتى الآن عن هذا العطل الذي أصاب الموقع.

وكان تطبيق واتساب لتبادل الرسائل على الهواتف الذكية توقف، فجر الخميس، عن العمل لنحو ساعتين.

وتسبب العطل المفاجئ في حرمان أكثر من مليار مستخدم لواتساب من استخدام خدمة الاتصالات الأساسية بالنسبة إليهم، ما أثار شبه "ثورة" على منصات التواصل الاجتماعي.

في سياق آخر توصلت شركة تويتر ووكالة بلومبرغ الإخبارية إلى اتفاق في إطار خطط الأولى لبث الفيديو الحي على مدار 24 ساعة يوميا، وفقا لوول ستريت جورنال.

وبموجب الاتفاق ستتولى وكالة بلومبرغ إنتاج فيديو إخباري حصري لتويتر، يدمج بين الأخبار الحية من مكاتب الوكالة العالمية وفيديوهات ينشرها المستخدمون المعتمدون في تويتر، وبث ذلك على مدار الساعة.

وستكون الخدمة مدعومة بالإعلانات وستكون بلومبرغ الطرف المتحكم في المحتوى الذي يتم بثه، ومن المتوقع إطلاق الخدمة هذا الخريف.

ونقلت وول ستريت جورنال عن الرئيس التنفيذي لبلومبرغ ميديا جاستن سميث قوله "إن الخدمة الجديدة ستركز على أهم الأخبار للجمهور الذكي حول العالم، وستكون أوسع في تركيزها من شبكتنا الحالية".

ويأتي الإعلان قبيل إطلاق تويتر خدمة "نيوفونتس" التي ستزود فيها شركة التدوين المصغر المعلنين بقائمة من البرامج الأصلية التي يمكنهم وضع إعلاناتهم ضمنها خلال العام المقبل.

كما يأتي هذا الاتفاق بعد تقرير أرباح ربع سنوية سارة للمستثمرين والمحللين لأنها فاقت التوقعات بصورة مفاجئة، فمثلا انضم إلى شبكة تويتر تسعة ملايين مستخدم نشط شهريا، في حين توقع المحللون مليوني مستخدم فقط.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.