عالمي

بوتين: العلاقات مع تركيا عادت كما كانت وبشكل كامل


قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن علاقات بلاده مع تركيا تعافت بشكل كامل، بعد ما وصفها بأزمة سببها إسقاط أنقرة طائرة حربية روسية قرب الحدود السورية في 2015 ، وذلك خلال محادثات أجراها يوم الأربعاء في منتجع سوتشي على البحر الأسود مع الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الذي يقوم بزيارة للبلاد حاليا.

وأضاف بوتين أن التبادل التجاري بين روسيا وتركيا توقف عن التراجع مشيرا إلى أنهما بصدد العودة إلى شراكة تعاونية طبيعية.

وأوضح الرئيس الروسي أن موسكو ستدشن صندوقا استثماريا مشتركا مع تركيا برأسمال يصل إلى مليار دولار وقال إن روسيا مستعدة لمساعدة تركيا في تحسين التدابير الأمنية في منشآتها السياحية.


وخلال مباحثاته مع الرئيس الروسي يسعى الرئيس التركي لرفع القيود التجارية الروسية عن تركيا والتي فرضت عقب أزمة إسقاط الطائرة الروسية بينما اتخذت أنقرة لاحقا إجراءات انتقامية ضد موسكو.

الأزمة السورية

وتناولت محادثات بوتين إردوغان أيضا الأزمة السورية، وقال بوتين في مؤتمر صحفي مشترك أعقب المحادثات إن فكرة إقامة مناطق آمنة ، لحماية المدنيين في سوريا من القتال، تتمتع بدعم واسع لكن هناك حاجة إلى المزيد من المناقشات بشأن تفاصيل عملها ، وإذا تم إنشاؤها يتعين أن تدعم هدف تطبيق وقف إطلاق النار في البلاد.


بينما أعرب إردوغان عن إعتقاده بأن الرئيس الروسي بوتين سيلعب دورا كبيرا في تعزيز وقف إطلاق النار في سوريا.

وقال إردوغان في وقت سابق إنه سيبحث مع بوتين اثناء زيارته لروسيا عمليات محتملة في مدينتي منبج والرقة السوريتين.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.