كشف علماء أسباب نجاح الرجال الملتحين في الأعمال التجارية، حيث أن لدى الرجال الملتحين مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون، وهذا ما يؤثر ايجابا على السرعة في اتخاذ القرارات والثبات وتحقيق الذات.


ونشرت دراسة للبروفيسور البريطاني نيكولو، أكد فيها العلاقة بين مستويات التستوستيرون عند الرجال والنجاح في الأعمال التجارية والمهنية، وذلك وفق موقع "واني.واس". 

ويؤثر هرمون التستوستيرون في نمو الشعر والعمليات الفسيولوجية التي تحدد الكاريزما والنشاط الاجتماعي للرجال.

وأشار الخبير أن الرجال الذي لديهم مستويات عالية من هذا الهرمون أكثر ميولا للمخاطرة، كما يتمتعون بالعناد والحزم في تحقيق الأهداف. كما أنهم يقومون بتغيير وجهة عملهم أكثر من غيرهم إن كان الوضع ومستوى الدخل لا يناسبهم.

ووفقا للدراسة فإن هذه الصفات تسمح لهؤلاء الرجال بتطوير أعمالهم الخاصة والتقدم إلى الأمام وبالتالي الإكتفاء المادي. كما يتمتعون أيضا بصفات الإقناع والتفاوض والإصرار على المواقف التي يتبنوها.

وورد أيضا في الدراسة أن انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال، يقلل من الرغبة في تغيير نمط الحياة والبدء من جديد.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.