سيارات

السيارة الطائرة حقيقة بنهاية عام 2017

يشهد نهاية عام 2017 تجربة اختبار نموذج من السيارة الطائرة ذاتية القيادة لمواكبة العصر التكنولوجي، والتخلص كذلك من زحام الطرقات.


وقال توم إندرز، الرئيس التنفيذي لمجموعة "إيرباص": إن المجموعة تعتزم اختبار نموذج للسيارة الطائرة ذاتية القيادة في نهاية العام لتكون وسيلة لتجنب الطرق المزدحمة في المدن. 


وكانت "إيرباص" قد أسست العام الماضي وحدة التنقل الجوي في المناطق الحضرية التي تستكشف أفكاراً، مثل مركبة لنقل الأفراد، ومركبة تحاكي الطائرة العمودية ويمكنها نقل عدد من الركاب.


وقال إندرز: "نحن الآن في مرحلة الاختبارات، ونأخذ هذا التطوير على محمل الجد". وتابع أن: "إيرباص" تدرك أن مثل هذه التقنيات يجب أن تكون صديقة للبيئة لتجنب التسبب في مزيد من التلوث في المدن المكتظة.

وقال: إن استخدام الطائرات قد يقلل أيضاً من التكاليف بالنسبة إلى مخططي البنية التحتية للمدن. وأضاف: عن طريق الطيران لن تكون هناك حاجة لضخ المليارات في بناء جسور خرسانية وطرق.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.