محليات

مياه الجليل تلزم شركة مكوروت ايجاد حلول لمشاكل المياه في مدينة سخنين

يستهلك معظم أهالي مدينة سخنين مياه الشرب من خزان المياه الواقع شرق مدينة عرابة، وذلك عبر أنبوب بقطر 16"(إنش). يشار إلى أن هذا الأنبوب تم وضعه قبل سنوات طويله مخترقاً الأراضي الزراعية في مدينتي عرابة وسخنين.


في الأشهر الأخيرة، وبسبب ضم قسم من هذه الأراضي لمسطح البناء في عرابة، تعرض الأنبوب لعدة إصابات خلال إقامة المباني وتشييدها، مما أدى لإنقطاع المياه عن مدينة سخنين في أحيان متقاربة. في أعقاب تكرار عملية الانقطاع وحرصًا من شركة مياه الجليل على تزويد المياه بشكل مستمر لأهالي المدينة، طالبت مياه الجليل شركة مكوروت بنقل موقع الأنبوب لمنع إعادة وتكرار الضرر وقطع المياه عن مدينة سخنين. 


بناءً على الضغوطات التي شكلتها مياه الجليل إستجابت شركة مكوروت لمطالب مياه الجليل وعملت خلال الشهر الأخير على تجهيز خط مياه موازي لشارع رقم 805 ووضعه بعيدًا عن البيوت والمناطق المأهولة بالسكان، ويصل طول خط المياه الجديد إلى 340 متر. كما وقامت مكوروت بقطع تيار المياه عن مدينة سخنين مساء يوم الخميس 27.4.2017 لتوصيله بالأنبوب القديم وذلك بهدف حل المشكلة بشكلٍ كامل، وفور الانتهاء من الأعمال عادت المياه للأنابيب.


وأشار السيد مصطفى أبو ريّا: "نقوم بالتشبيك ونسج العلاقات مع سلطات المياه القطرية ومع شركة مكوروت وكافة المؤسسات والأجسام المهنية التي يتقاطع عملها مع عمل الشركة وذلك بهدف تحسين مستوى وجودة الخدمات، بالإضافة إلى ايجاد حلول جذرية للمشاكل التي يتعرض لها أهالينا في بلدات الشركة، فمصلحة المواطن واحتياجته تقع في سلم أولوياتنا ونسهر على إحقاقها".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.