محليات

اضراب مفتوح بمدارس في كسيفة بسب خلاف حول شبكة ادارة مدرسة الفاروق

أعلنت لجان الآباء في 3 مدارس في قرية كسيفة بالنقب، وهي مدرسة الفاروق الثانوية ومدرسة تل الملح الابتدائية ومدرسة ابو وادي الابتدائية، الإضراب المفتوح بدءا من اليوم الخميس، وذلك بسبب خلافات مع المجلس المحلي حول الشبكات التي تدير ثانوية الفاروق.


هذا وقد اصدرت لجان الأباء في المدارس الثلاث بيانا جاء فيه 

" لم يعد الوضع يطاق والحل هو الاضراب المفتوح ..

الاباء الافاضل :

ها هي الاوضاع في مدارسنا يرثا لها ويزداد الوضع سوءا يوم بعد يوم ويدفع طلابنا الثمن في تحصيلهم العلمي وخطورة تواجدهم في المدرسة ، ونضع بين ايديكم بعض من المعطيات المذهلة والخطرة التي تعيشها مدارسنا حتى ندق ناقوس الخطر :

1. سياسة التمييز التي تنهجها ادارة المجلس في حق طلابنا ، بحيث لا تأخذ مدارسنا حقها من الميزانية المخصصة لهم ويقوم المجلس بصرف الميزانية على "اغراض اخرى".

 2. سياسة التعيينات في السنوات الاخيرة من مدراء في المدارس او في المجلس كلها تعيينات سياسية واضحة .

3 . لقد تم اليوم رغما عن التحذيرات التي أوصينا بها رئيس المجلس ولجنة المناقصات بعدم تغيير شبكة عمال التي تدير مدرسة الفاروق ، فقد اختاروا شبكة اورط ليس الا لمصالح شخصية وعزة نفس ، وهذا يعتبر كتجارة في مستقبل اولادنا .

 4- سياسة التمييز واضحة جداً اذا نظرنا الى المدارس التي بنيت في ضواحي البلدة لا ينقصها شيء وعدد الطلاب لا يتجاوز العشرين طالبا في كل صف ، بينما المدارس الموجودة داخل البلد ( مدرسة ابو وادي، تل الملح والفاروق ) ينقصها كل شيء وعدد الطلاب في كل صف يتجاوز الاربعين ناهيك عن النقص في الغرف.

 5 .ما ذكر اعلاه هو فقط غيض من فيض .

ونحيط الاهالي علما اننا لم نغفل ابدا عن المطالبة بتحسين الاوضاع ، حيث توجهنا للمجلس المحلي ووزارة التربية ووعدونا بحل هذه المشاكل وبناء مدارس جديدة للتخفيف من الكثافة في المدارس. لكن مع شديد الاسف بقيت وعودا لا رصيد لها ، بينما طلابنا يتكبدون العناء بشكل يومي، وعليه لم يبق لنا خيار اخر سوى الاعلان عن اضراب مفتوح ابتداء من يوم الخميس 27-4-2017 حتى تتم الاستجابة لمطالبنا العادلة ، وها نحن نناشدكم جميعا ان نضع ايدينا ونوحد كلمتنا لانجاح الاضراب فانه السلاح الوحيد الذي بقي بين ايدينا لانتزاع حقوق ابنائنا وطلابنا في المدارس ، ونؤكد اهمية تعاونكم معنا في الاضراب المفتوح حتى يتم الاستجابة لطلباتنا العادلة .


هذا وتحدثت الشمس مع السيد حسين سعيد الزبارقة رئيس لجنة الاباء بمدرسة الفاروق حول ذلك، كما تحدثت مع السيد سالم ابو ربيعة رئيس مجلس كسيفة والذي قال ان المجلس المحلي في كسيفة اعلن عن مناقصة لإدارة المدارس الثانوية، وذلك بعد انتهاء فترة التعاقد مع شبكه عمال وهي بموجب المنشور العام لوزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية. اضف الى ذلك انه كانت محاولات شتى من قبل شبكة عمال لإيقاف سير المناقصة وذلك عن طريق التوجه للمحكمة الأدارية والمحكمة العليا لابقاء الوضع كما هو، الا ان المحاكم رفضت محاولاتهم ودعمت سير المناقصة كمناقصة حسب القانون.


للاستماع للقاء الكامل: 

.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.