محليات

140 طالب ثانوي من المزرعة يُحرمون من مواصلة التعليم بسبب توقف شركة حافلات عن نقلهم بحجة طلاب مشاغبون

توقفت شركة حافلات عن نقل 140 طالب ثانوي من قرية المزرعة يتعلمون في ثانوية الشيخ دنون، بحجة وجود طلاب مشاغبون يثيرون مشاكل مع السائقين.


تحدثت الشمس مع السيد محمد بدوي من اتحاد لجنة اولياء الامور الذي قال: 

" وزارة المواصلات اوقفت الحافلات ومنعتهم من نقل الطلاب الثانويين من بلدة المزرعة الى الشيخ دنون بسبب وجود طلاب مشاغبون كما يزعم السائقون، وللعلم فليست هناك اي مدرسة ثانوية في المزرعة لذا يضطر الطاب للذهاب الى الشيخ دنون، وحسب رأيي المدرسة يجب ان تعاقب الطلاب المشاغبون فقط وليس جميع الطلاب، على الاهل الآن ان يأخذوا هؤلاء الطلاب بشكل شخصي، وهذه المشكلة حصلت منذ 04/23 ومنذ ذلك فالطلاب لا يذهبون الى المدرسة، والحديث يدور عن 140 طالب، وبالنسبة لوزارة المعارف فهي تقول لا علاقة لنا بهذا الموضوع. واشير ان المدرسة تتبع للمجلس الاقليمي، وعبر كل طالب ياخذون مبالغ كبيرة".


واضاف: " نحاول تقديم شكوى لاعادة الحافلات، علما ان وزارة المواصلات تقول نحن المسؤولون عن شركة الحافلات".


وتابع: " حجة السائقين ان هؤلاء الطلاب يثيرون مشاكل عديدة، لكن اعتقد ان للشركة خط آخر مربح لها اكثر لذا هي تريد التنازل عن هذا الخط".


وفي ذات السياق تحدثت الشمس مع السيد حسين داوود اب لاحد الطلاب الذي اشار الى ان يبالغون بتصوير المشكلة، لانها لا تتعدى كونها ان بعض الطلاب يتزودون ببطاقات الكترونية يختمونها لدى السائق، واحيانا وبسبب خلل تقني لا تمرر البطاقة لدى السائق فيطلب منهم السائق دفع الأجرة، دون ان يكون لدى الطلاب المال للدفع، حينها تحصل مشاجرة بين الطلاب والسائقين".


ونوه الى ان بعض الطلاب ذهبوا الى المدرسة بدراجاتهم الخاصة.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.