محليات

ابناء الطائفة الدرزية تحتفل بعيد النبي شعيب اليوم

تحيي الطائفة الدرزية اليوم الزيارة التقليدية الدينية لمقام النبي شعيب عليه السلام.  


وقد توافد صباح اليوم الاثنين الى مقام سيدنا شعيب عليه السلام في حطين المئات من أبناء الطائفة الدرزية بما فيهم المشايخ الأجلاء لزيارة المقام والتضرع الى الباري عز وجل أن يسود السلام في أرض السلام. 


كما حضر المئات من ابناء الطوائف الاخرى الى المقام لتقديم التهاني لأبناء الطائفة الدرزية، بما فيهم رجال دين مسيحيين ومطارنة، رجال دين مسلمين، وغيرهم.


كما وحضر رئيس الدولة رؤبين ريفلين للمشاركة وتهنئة ابناء الطائفة الدرزية، وشارك ايضا رؤساء مجالس واعضاء كنيست ووفد ورجال دين من السلطة الفلسطينية.


وأقام المجلس الديني الدرزي الأعلى في القاعة الرسمية في المقام احتفالا خطابيًا تحدث فيه فضيلة الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية الذي رحب بالزائرين وتمنى للجميع زيارة مقبولة وأن يحل السلام في ربوع سوريا وتعود المياه هناك الى مجاريها كي يتسنى لأبناء الطائفة الدرزية من سوريا ولبنان زيارة مقام سيدنا شعيب عليه السلام، وتحدث خلال الاحتفال الخطابي شخصيات ورجال دين من الطوائف اليهودية والاسلامية والمسيحية ، وقد اثنى الجميع على الصفات التي يتحلى بها نبي الله شعيب. 


هذا وقد تحدثت الشمس مع فضيلة الشيخ سميح ناطور محرر موسوعة التوحيد الدرزية حول هذا الموضوع. 


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.