محليات

في ظلال الإسراء والمعراج؛ خطيب المسجد الأقصى للشمس: " ما يُرتكب باسم الاديان من جرائم فالدين بريء منه"


في ظلال ذكرى الإسراء والمعراج تحدثت الشمس مع الشيخ محمد حسين خطيب مدير المسجد الاقصى الذي تحدث عن اهمية هذه المناسبة فقال: 

"الاسراء والمعراج هي المعجزة الكبرى للنبي عليه الصلاة والسلام، وهذه جزء من عقيدة المسلمين، وتعد كربط عقدي بين المساجد الثلاثة المسجد الأقصى والمسجد الحرام والمسجد النبوي، اي اوكلت للنبي رعاية الاماكن المقدسة، وان ارث الائمة سلم للنبي عليه الصلاة والسلام بعد ان صلى بهم في المسجد الأقصى، ولا ننكر حق الآخرين، فقد كانت هناك كنيسة في مدينة القدس والاسلام اعطى العهدة بحمايتها".


واضاف: "جميع الاديان تدعو الى توحيد الله وعبادته وتحث على القيم المثلى، واي خروج عن تعاليم الديانات فهو خروج عن الاخلاق والقيم، وما يرتكب باسم الاديان من جرائم ليست من الدين بشيء، كما يفعل المتطرفون من كل الديانات، التطرف ليس له دين، ما يرتكب من جرائم فالدين بريء منه، على اصحاب الديانات ان يدركوا ان الدين بشر بالخير والاخوة الانسانية لجميع الناس، واذا كانوا صادقين فعليهم الحفاظ على الانسان وكرامته".


وتابع: "نحن كمسلمين يجب ان نقتفي سيرة النبي عليه الصلاة والسلام، والمخرج والمخلص للناس من كل المشاكل والمعظلات هي بالعودة الحقيقية للدين والتطبيق لتعاليمه السمحة سواء في المعاملات او اي اجراء آخر، لنخرج من كل المشاكل الاقتصادية والسياسية والعداوة بين الناس".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.