فلسطيني

مواصلة منع المحامين من مقابلة الأسرى المضربين

أكدت اللجنة الإعلامية لإضراب الاسرى الفلسطينيين أن مصلحة السجون الإسرائيلية، تواصل منع وعرقلة المحامين من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام لليوم السابع على التوالي منذ بدء الإضراب، وذلك باستثناء سجن 'عوفر'، الذي تمكنت المؤسسات فيه من زيارة ثلاثة أسرى مضربين.


وأوضحت اللجنة أن هذا المنع تواجهه المؤسسات بجهود قانونية مستمرة، تتمثل بتقديم شكاوى والتحضير للتوجه بالتماس للمحكمة العليا ضد قرار المنع. 


كما بينت اللجنة، أنه ومنذ صباح امس تلقى المحامون، ردودًا من عدة سجون حول طلبات كانوا قد تقدموا بها لزيارة الأسرى المضربين، وفيها مُنع غالبيتهم من الزيارة، بينما سُمح في بعض السجون لزيارة أسرى غير مضربين، وقد اختلقت بعض الإدارات ذرائع ومبررات أدت إلى عرقلة الزيارة، منها، أنه جرى نقل الأسير لسجن آخر.


وبحسب اللجنة الإعلامية، منعت إدارات سجون 'عسقلان'، 'مجدو' والرملة' زيارة الأسرى المضربين فيما سُمح لهم بزيارة أسرى غير مضربين.


وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع ، إن 80 أسيرا يقبعون في مختلف السجون الإسرائيلية، انضموا إلى الإضراب المفتوح عن الطعام.


وأوضح قراقع، في تصريح صحافي، أن 40 أسيرا من سجن 'ريمون' انضموا أمس واليوم إلى الإضراب، في حين انضم اليوم 40 أسيرا آخر من سجن 'مجدو' إلى الإضراب.


هذا وتحدثت الشمس مع المحامي اياد المسك مدير الوحدة القانونية بهيئة الأسرى الذي قال:

" ما زالت هناك عقبات امام زيارة المحامين للاسرى المضربين عن الطعام، قدمنا التماسًا للمحكمة المركزية على هذا المنع للنظر في قانونية منع المحامين، ويتوقع ان تنظر في هذا الامر يوم غد. المنع هو للاسير من مقابلة المحامي كوسيلة عقابية لفك اضراب الاسرى، حتى الآن لم نتمكن من مقابلة الاسرى الا عدد قليل جدا في البداية، بحسب مصلحة السجون فان مخالفة قوانين السجن مثل ارجاع الوجبات يحتم اجراء عقابي كعدم لقاء محامي".


واضاف: " اذا رفض الالتماس من قبل المحكمة المركزية سنتوجه للعليا. لا يوجد لدينا اي معلومات بالنسبة لوضع الاسرى ومصلحة السجون تفرض تعتيمًا على وضعهم لكن الاسرى ماضون في اضرابهم حتى نيل حقوقهم، وما نشر ان هناك من فك اضرابه غير صحيح، بل على العكس هناك اسرى جدد انضموا لزملائهم".


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.