محليات

الشيخ محمد دهامشة بحديث مع اذاعة الشمس حول ذكرى الإسراء والمعراج

في ظل ذكرى الإسراء والمعراج تحدثت الشمس مع الشيخ محمد دهامشة امام مسجد ابو بكر في كفركنا، والذي استعرض حادثة الإسراء والمعراج وسرد احداثها.



كما فسر اولا كلمتي الإسراء والمعراج، والتي تعني اسراء النبي محمد عليه الصلاة والسلام من مكة الى الأقصى، ثم عروجه الى السموات، وجاءت هذه تكريمًا للنبي عليه الصلاة والسلام، بعد وفاة زوجته السيدة خديجة عليها السلام، وايضا وفاة عمه ابو طالب، اذ كان هذا العام عام الحزن، كما انه عانى الحصار من قبل كفار مكة، فجاءة ليلة الإسراء والمعراج كمنحة ومعجزة ربانية للنبي عليه الصلاة والسلام للتخفيف من حزنه. 


كما عرض الاحداث التي سبقت الأسراء والمعراج وما مر على النبي من وصوله الى الطائف لنشر دعوته، وما لاقاه من اضطهاد وظلم ومعاناة مع الذين آمنوا معه، مؤكدًا ان رحلة الاسراء والمعراج هي معجزة ومنحة ربانية.

للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.