رياضة عالمية

الليلة..ريال مدريد وبرشلونة..في كلاسيكو الأرض!



يستضيف ملعب سنتياجو بيرنابيو في التاسعة إلا الربع مساء اليوم الأحد، مباراة ريال مدريد أمام برشلونة في كلاسيكو سيكون أكثر إثارة من المعتاد، فموقف الفريقين في الدوري ووضع كل منهما في موسمه سيجعلنا نرى واحدا من أقوى مباريات الكلاسيكو في الفترة الأخيرة.

وسوف يجد برشلونة بطل الدوري الإسباني نفسه في مواجهة صعبة جدا أمام غريمه ريال مدريد في لقاء الكلاسيكو، ليل الأحد، وخاصة أن كل الظروف والمعطيات تصب في صالح فريق العاصمة الإسبانية.

نجح ريال مدريد في الصعود للدور نصف النهائي من دوري ابطال أوروبا بعد الفوز بنتيجة كبيرة على بايرن ميونخ 3/6 بمجموع المبارتين، وسيستمر في السعي لتحقيق لقب الدوري أيضاً ليكون اللقب الأول لزيدان كمدرب.

على الجانب الآخر، فبرشلونة ودع دوري أبطال أوروباعلى يد يوفنتوس بثلاثية نظيفة، ولم يتبق لبرشلونة إلا بطولة الدوري-حتى وقت مباراة نهائي الكأس-ومباراة الكلاسيكو قد تكون الأمل الأخير لبطولة الدوري

يحتل ريال مدريد صدارة الدوري الأسباني برصيد 75 نقطة من 31 مباراة بينما يحتل برشلونة المركز الثاني برصيد 72 نقطة من 32 مباراة.

وعلى صعيد اللاعبين، فإن الثلاثي الكاتالوني MSN لن يكون مكتملا فالعقوبة ستحرم برشلونة من نجمه البرازيلي نيمار الذي اعتاد أن يشكل مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز الثلاثي الأخطر في الفريق الكاتالوني القادر على صناعة الفارق في أصعب الظروف.

في المقابل فإن الثلاثي المدريدي BBC سيكون مكتملا، حيث استأنف الجناح الويلزي غاريث بيل التدريبات الجماعية مع فريقه، وقال مدرب الريال زين الدين زيدان إنه جاهز للكلاسيكو ليكون إلى جانب كل من البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة.

ولاشك أيضا أن عامل الأرض والجمهور سيكون له دور كبير في مواجهة الكلاسيكو التي ستقام على ملعب “سنتياغو برنابيو” خاصة أن الجماهير المدريدية لا ترحم لاعبيها عند أي تقصير، وأكبر دليل على ذلك صافرات الاستهجان التي تعرض لها رونالدو في أكثر من مناسبة هذا الموسم. وكان الأخير قد رد على هذه الصافرات في مواجهة بايرن ميونخ عندما سجل 3 أهداف.

لكن كل هذه المعطيات لا تعني أن ريال مدريد يضمن حسم المواجهة، فلقاء الكلاسيكو يعني بالنسبة لبرشلونة الفرصة الأخيرة لإنقاذ موسمه والحفاظ على الأمل في المنافسة للاحتفاظ باللقب بعد الخروج من دوري الأبطال.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.