محليات

البروفيسور أحمد عيد في حوار صريح لإذاعة الشمس بعد اختياره لايقاد شعلة الاستقلال


أعلنت وزارة الثقافة والرياضة في إسرائيل عن أسماء 14 شخصًا سيقومون بإيقاد "شعلة الاستقلال" في جبل هرتسل في القدس ضمن احتفالات "يوم الاستقلال". هذا، وتمّ اختيار البروفيسور أحمد عيد ، وهو في الأصل من دبورية، من بين الأشخاص لايقاد الشعلة.


يذكر أنّ البروفيسور عيد يبلغ من العمر 67 عامًا، وهو جراح متخصص ومدير قسم الجراحة العامة في مستشفى هداسا هار هتسوفيم في القدس، ويعتبر من كبار الجراحين المتخصصين في إسرائيل. وتخرّج البروفيسور أحمد عيد من الجامعة العبرية ويسكن في مدينة القدس منذ سنوات طويلة.


ويعرف عن البروفيسور عيد أنّه "من دعاة السلام بين الشعبين اليهودي والعربي، ويقدّم العلاج للمرضى العرب واليهود من كافة الشرائح. وقد تمّ اختياره من قبل لجنة اختيار الشخصيات لايقاد الشعلة لكفائته ودوره ورسالته التي يقدّمها من خلال عمله"، كما جاء في بيان وزارة الثقافة والرياضة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.