عالمي

واشنطن: عملية للقوات الأمريكية في سوريا تقتل مساعداً لزعيم داعش


قال متحدث باسم الجيش الأمريكي، الجمعة، إن القوات الأمريكية قتلت مساعدًا مقربًا لزعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي في عملية برية داخل سوريا.

قالت وسائل إعلام، إن القوات الأمريكي قامت بعملية برية في مناطق احتلالها فى سوريا بمحيط مدينة منبج شمال البلاد أسفرت عن مقتل قيادي في داعش.


وقال الكولونيل جون توماس المتحدث باسم القيادة العسكرية المركزية الأمريكية إن عبد الرحمن الأوزبكي الذي يعتقد أنه من أوزبكستان قتل في هجوم بري قرب مدينة الميادين في سوريا في السادس من أبريل نيسان.

وقال توماس "كانت عملية برية، أعتقد أن هذا كل ما نريد أن نقوله عن هذا الأمر" ورفض الإدلاء بالمزيد من التعليقات، وأكد أن الأوزبكي لم يُقتل في غارة جوية.


وأشارت وسائل الإعلام إلى أن العملية البرية أسفرت عن مقتل المدعو عبد الرحمن أوزبكي، لافتة إلى أنه هو المسئول عن التخطيط للهجوم على ملهى ليلي بمدينة إسطنبول التركية في رأس السنة الماضي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.