فلسطيني

لليوم الرابع .. الأسرى يواصلون معركة الحرية والكرامة


يواصل ما يزيد عن 1500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الرابع على التوالي في معركة الحرية والكرامة التي بدأت في ذكرى يوم الأسير الفلسطيني الـ 17 من نيسان الجاري ، ضد سياسة القمع والتعسف المفروضة عليهم.


الشمس تحدثت مع السيد ابو خميس دبابيس منسق لجنة الاسرى عن الحركات الاسلامية الذي قال: 

إعلان

"الاضراب دخل به اسرى آخرون من معظم الأحزاب والحركات، حث انضم اليه اسرى من حماس واللجنة الشعبية وغيرها، وقد دخلت حماس قبل 3 ايام بشكل رسمي الى الاضراب، حيث حصل توافق داخل السجن، وفكرة الاضراب كانت من قبل المناضل مروان البرغوثي وعرضت على الجميع ثم انضم اسرى آخرون لاحقًا".

واضاف: "الاضراب قضية شعب وليست قضية فصائلية، الموضوع كان بمبادرة من قبل حركة فتح وعرضت على الجميع وتمت مشاورات، واصبح توافق بين كل الاطراف فيما بعد، منها حركة حماس. اقدمت مصلحة السجون على نقل مروان البرغوثي وكريم يونس الى العزل لكي تثني بقية الأسرى عن اضرابهم، وتهبط من معنويات الاسرى، لكنهم ماضون في الاضراب حتى نيل حقوقهم الكاملة".

وتابع: "لاعتبارات داخل السجن وقناعات معينة لم ينضم كل الاسرى، ونأمل ان يلحق كل الاسرى بالاضراب ونامل ان تكون ضجة في الأيام القادمة، ونحن اقمنا خيمات اعتصام في شتى البلدات حتى ينالوا حريتم ويحققوا مطالبهم".

للاستماع للقاء الكامل:


0

يلفت موقع الشمس الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد