محليات

بعد تراجع الشرطة عن موقفها الرافض لمسيرة العودة..رئيس لجنة المهجرين يدعو لمشاركة واسعة وكبيرة تثبيتًا لحق العودة


تحدثت الشمس مع المحامي واكيم واكيم رئيس لجنة المهجرين الذي قال:


"تراجعت الشرطة عن موقفها الرافض لمنح تصريح، حيث اعطي الضوء الاخضر لاقامة مسيرة العودة والتحضيرات على قدم وساق، اختيار المكان وهو قرية الكابري المهجرة لكي يتسع للجمهور الكبير، وستقلم فعاليات عن موضوع العودة".

واضاف: "اختيرت الكابري ايضًا وفق طلب من اهل القرى المهجرة. وقرار الشرطة هو رسمي بالنسبة لتنظيم المسيرة، سبب رفض الشرطة في البداية هو واهي بالنسبة لعدم تمكنهم من توفير منظمين. ونحن اخترنا المكان المناسب الذي يتسع ويستوعب عدد كبير، هذه المسيرة لها وضعية خاصة لان المكان الذي ستقام عليه الفعاليات يحوي الكثير من القرى المهجرة". 

وتابع: "كل الفئات العمرية مدعوة للمشاركة ان كان من المهجرين او غيرهم، ونحن نولي اهمية لشريحة الشباب، ايضا للمرأة للمشاركة ومنحهم منصة ومكان في المسيرة. لم نستلم اي شرط من قبل الشرطة لكن قالوا المسيرة هي من مسؤوليتكم، نحن نريد ان تقام المسيرة وتنتهي بسلام وقد اعتمدنا خبراء في هذا المجال". 

ودعا كل ابناء الشعب للمشاركة منوهًا الى حرصه على التجديد. هذا وستقام المسيرة في الثاني من شهر ايار القادم، يذكر ان الكابري تقع على بعد 12.5 كم شمال شرق عكا.

للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.