محليات

840 الف شيكل غرامة لاصحاب مكب نفايات..عبد محاميد: "ظاهرة مكبات النفايات والخرداوات العشوائية خطرة وتضر بالصحة العامة"

غرمت المحكمة مؤخرًا اصحاب مكب نفايات قرب كفرقاسم بغرامة مالية كبيرة، بسبب اقامة المكب بدون ترخيص، والتسبب بتلويث البيئة.


حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع السيد عبد محاميد نائب مدير الشرطة الخضراء الذي قال: 

" الحديث يدور عن محطة لتجميع نفايات قرب كفرقاسم تعمل بدون تصريح، وسببت بمكاره بيئية تضر بالمواطنين، واقامة مكب من هذا النوع يتطلب شروط وترخيص، لكن المكان لم يستوف الشروط وتسبب بتلويث بيئي وضرر بالصحة العامة للناس المجاورين. قدمت لائحة اتهام لمحمكة الصلح وقرر المحكمة تغريمهم ب600 الف شيكل، لكن بعد استئناف قُدم للمركزية ولان الضرر كبير وصل المبلغ الى 840 الف شيكل غرم به 6 اشخاص كانوا مسؤولين عن المكب".


واضاف: "ظاهرة مكبات النفايات تكثر في الوسط العربي كمكبات عشوائية في ظل عدم وجود رقابة اضافة الى مكبات خردوات ونفايات، بعكس المدن اليهودية لان هناك رقابة مشددة ولا يسمحون بهذا هناك".


وناشد الناس التوجه للمجلس اذا كان لديهم شكوى حول مكب نفايات قريب او مكان يسبب ضرر بيئي، او لقسم شكاوى الجمهور وخلال 14 يوم يتم الرد على المشتكي ومعالجة هذه الامور، منوهًا الى ان الوسط العربي يعاني من هذه الظاهرة البيئية الخطرة.


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.