فلسطيني

المحامي يامن زيدان: "احذر من نشر اشاعات ان اسرى كسروا اضرابهم لخلق بلبلة في صفوفهم"..وحديث مع شقيق الاسير كريم يونس

يستمر الاسرى باضرابهم لليوم الثالث على التوالي، وقد تحدثت الشمس مع المحامي يامن زيدان حول آلية العمل في السجون فقال:


"احيي الاسرى في نضالهم، ويجب ان نقف جميعا معهم. انوه ان مصلحة السجون يتوجب عليها ان تكون مستقلة بدولة طبيعية، لكن ما يحدث ان كل القرارات لا توجد لمصلحة السجون اي تاثير بها، انما القرار سياسي وهو الذي يؤثر، ودائما كنا نحاربهم ازاء هذا الامر، وكنا نتوجه الى المحاكم، لكن المحاكم تمنح غطاء قانوني للاوامر السياسية". 


واضاف: " مصلحة السجون لا تعطي قرارات بشكل مباشر، انما تقرر بناء على قرارات سياسية. مصلحة السجون تعترف بالقيادات واكبر دليل عزل قيادات لخلق بلبلة بين الصفوف..كما ان هناك حالة نشر اشاعات واكاذيب لخلق زعزعة بين الصفوف، ولا استبعد نشر اشاعة ان البعض كسر الاضراب. مصلحة السجون تعرف ان للقيادة تاثير في السجون لذا تحاول التقليل من شأنهم لكسر عزيمة الاسرى، لكنها تعرف ان لهم تاثير على بقية الاسرى".


وتابع: "مصلحة السجون هي التي تقدم الوجبات، وتحضير الطعام هو جماعي وهناك مطبخ في السجن، مصلحة السجون تاتي بالوجبة الى الاسير، وما يحصل ان الاسرى يعيدون الوجبة الرئيسة التي تقدمها مصلحة السجون. ازاء هذا مصلحة السجون تمنع الاسرى من التواصل مع الاعلام بهف عزلهم عن المحيط الخارجي سواء راديو او صحف او تلفاز، لان الدعم الخارجي للاسرى مهم وبحال اطلاع الاسير عليه سيزيد من معنوياته".


هذا ومن جهة اخرى فقد عزلت مصلحة السجون قيادات الاسرى ومنهم مروان البرغوثي وكريم يونس وغيرهم، وقد تحدثت الشمس مع المحامي تميم يونس شقيق الأسير كريم يونس الذي قال:

"كريم موجود بالعزل الانفرادي، قبل اسبوع كان بسجن النقب ثم اعيد الى هداريم، ثم احضر للعزل الانفرادي في الجلمة. في البداية قالوا لي انه موجود في الجلبوع، لكن هناك وحين حضرت اخبروني انه غير موجود، وعرفت انه في الجلمة فتوجهت الى هناك وطلبت زيارته، لكن اخبروني بعدها بمنع اللقاء به او زيارته".


واضاف: "من وقف وراء الاضراب مجموعة من الاسرى بعد مطالبات عديدة بتحسين مطالبهم، لكن ادارة السجون لم تستجب لذلك، وهذه ليست المرة الاولى التي يتعرض لها كريم للعزل. من جهتنا سننسق لاجراء وتقديم التماس ضد هذه الاجراءات التعسفية".


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.