صحة

عطور جذابة.. لكنها تسبب هذا المرض


سبب بعض العطور حساسية شديدة لدى بعض الناس، مما قد يؤدي في بعض الأحيان إلى التهاب في الأغشية المخاطية لديهم، وفق موقع تلفزيون (DW).

تستخدم الروائح العطرية، اصطناعية كانت أم طبيعية المصدر، في مجالات كثيرة، مثل مزيل الروائح أو الشامبو أو مساحيق الغسيل أو مواد تنظيف المنزل.

ويزداد عدد المطارات والمتاجر الكبرى في العالم التي تستخدم الروائح العطرة عبر مكيفات الهواء.، وتتكون الروائح العطرية الاصطناعية غالبا من مئات المواد المختلفة، وهو ما قد يسبب حساسية لدى الآلاف من الأشخاص في ألمانيا.

تقول "إليزابيث كابرت" وهي واحدة من هذه الحالات المصابة بحساسية العطور: "أعاني من تورمات وحكة في العين والأذن وخصوصا تورم اللسان الذي يشعرني بالاختناق. أنا أعض على لساني طوال الوقت، إضافة الى الشعور العام بعدم الارتياح، وهذا أمر صعب".

يذكر أن اضطرابات حاسة الشم لدى إليزابيت عزلتها عن الحياة الاجتماعية، فمنذ عشر سنوات تقضي معظم وقتها في المنزل بعيدا عن الأقارب والأصدقاء، كما أنها لا تستطيع الذهاب إلى متجر مساحيق التنظيف دون استخدام كمامة، وإلا فإنها ستصاب بضيق التنفس. لهذا ينصح الأطباء من يعانون من هذا النوع من الحساسية بالخروج أكثر واستنشاق الهواء الطلق في الطبيعة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.