سفر

اوكرانيا - اهم الأماكن السياحية

تعد دولة اوكرانيا دولة سياحية مميزة اذ انها تجذب كل عام اكثر من 20 مليون سائح من مختلف الدول، وتعد وجهات السياحة في اوكرانيا من أشهر الوجهات السياحية العالمية، وهذا يعود للمعالم التاريخية الجميلة في أوكرانيا بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة في اوكرانيا.

تقع أوكرانيا بين شرق ووسط أوروبا، وتقع حدودها مع روسيا حيث كانت سابقاً إحدى دول الاتحاد السوفيتي السابق. تعد منطقة جبال “الكربات” منطقة مميزة للتزحلق على الجليد في فصل الشتاء، بالإضافة إلى صيد السمك والسفر على الأقدام، كما تطل أوكرانيا على البحر الأسود من جهة الجنوب حيث تتميز بجوها المعتدل في هذه المنطقة الذي يتخذها السياح كمصيف، بالإضافة إلى الحقول الخضراء والطبيعة العذراء في هذه المنطقة.  

مدنيتي “لفيف” و”أوديسا” هي مدن سياحية هامة في غرب أوكرانيا، وقد زادت السياحة في اوكرانيا بعد انفصال اوكرانيا عن الاتحاد السوفيتي السابق عام 1991، ولكن قلت السياحة نسبياً بسبب بعض المظاهرات التي تعرضت لها أوكرانيا في عام، بالإضافة إلى الأزمة في شرق أوكرانيا بسبب انفصال “القرم” والتي أدت إلى أحداث شغب مما تسبب في انخفاض مستوى السياحة في اوكرانيا . 

إعلان

اهم الاماكن السياحية في اوكرانيا 

العاصمة كييف

هي مدينة سياحية جميلة تمتاز بالمناطق الخضراء والحدائق الجميلة والمنتزهات الرائعة، ويقع جزء منها على ضفاف نهر “دنيبرو” على طول الضفة الغربية، ويمكن لزائر المدينة التنزه في الحدائق وسط الخضرة في الحدائق الوطنية مثل “حديقة المجد” وحديقة بمارينسكي” والتي تبعد 5 أميال من ضفاف النهر، بالإضافة إلى المباني والمتاحف التاريخية التي تعد من أهم معالم الجذب السياحي في كييف.  

يوجد نصب تذكاري وطني لأوكرانيا يرمز ويدل على الحرية، بجانب الأبراج العالية فوق المتحف الوطني الحربي، حيث المعالم التي ترمز إلى استقلال أوكرانيا، بجانب ذلك يوجد متحف “بيروجوف” الذي يعد من أفضل الأماكن السياحية في كييف والذي يقع على حواف مدينة كييف والذي تتميز منطقته بالهواء الطلق. 

معالم السياحة في كييف كثيرة لكن لا يجب اقتصار زيارة كييف على زيارة المعالم فقط، ولكن يمكن أخذ جولة تسوق من خلال المحلات التجارية والأكشاك الملونة المنتشرة في المدينة والتعرف على المدينة والثقافات الأوكرانية عن قرب. 

متحف الحرب الوطني 

واحد من أشهر معالم السياحة في كييف وهو يقع داخل منطقة بيشيرسك في كييف، وهو متحف خاص بالذكرى السوفيتية الخاصة بالحرب الألمانية، ويعتبر هذا المتحف من أكبر المتاحف في أوكرانيا حيث يحتوي على 300000 قطعة حرب آثرية، ومن أشهر القطع الآثرية تمثال الوطن الأم، بالإضافة إلى جوانب المتحف الخارجية التي تتمتع بجمالها الآخاذ. 

دار الأوبرا الوطنية في اوكرانيا  

واحدة من أقدم المعالم السياحية في اوكرانيا، ويرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1867، وتعد دار الأوبرا تحفة معمارية رائعة ننصح بزيارتها المسافرون العرب إلى اوكرانيا، بالإضافة إلى العروض الرائعة التي تعرض داخل الأوبرا. 

الحديقة النباتية المركزية 

تأسست الحديقة النباتية في عام 1963، وهى تحتوي على أكثر من 13000 نوع نبات وزهور وشجيرات وورد وزنابق وأشجار، وهى من أفضل وأهدى الأماكن التي ننصح بزيارتها عند السفر إلى اوكرانيا. 

زقاق المناظر الطبيعية 

الزقاق من المعالم السياحية الشهيرة التي تجذب الزوار إليها في أوكرانيا، حيث يمكن مشاهدة المنحوتات الحديثة على طول طريق الزقاق في لمحة ابداعية تظهر جمال وعبقرية النحت. 

متحف بيروجوف 

أحد أجمل معالم السياحة في اوكرانيا وهو متحف يقع على مساحة واسعة تقدر بـ 370 فدان، ويحتوي المتحف على معلومات عن العمارة والحياة الشعبية في اوكرانيا، ويضم المتحف ما يقارب من 300 قطعة آثرية تعود إلى بلاد وحضارات مختلفة مثل المنسوجات والسجاد والحرف اليدوية والأزياء والخشب وغيرها الكثير. 

مدينة فينيتسا - شارع Khreshchatyk  

هو أحد وأهم الشوارع الرئيسية في كييف، حيث يعد هذا الشارع هو القلب النابض لمناطق التسوق في كييف، ويضم الشارع العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي، لكن من يرغب في التسوق في هذا الشارع يجب أن يعلم أنه من هذا الشارع أغلى شوارع التسوق في أوروبا. 

0

يلفت موقع الشمس الألكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

فيديوهات

+المزيد