علوم وتكنلوجيا

آبل تطلق رسميا مشروعها الطموح لصناعة سيارات ذاتية القيادة


حصلت شركة أبل على الضوء الأخضر لبدء تجارب سيارات ذاتية القيادة في الولاية الأمريكية الأكبر، في إشارة واضحة لتقدم عملية آبل السرية لإطلاق تكنولوجيا السيارات الذاتية.

وتمكنت الشركة العملاقة من الحصول على تصريح الموافقة على بدء تجارب السيارات الذاتية من هيئة المركبات في ولاية كاليفورنيا يوم الجمعة 14أبريل/نيسان.

ووفقا لموقع "فوكس بزنس"، ستطلق آبل سياراتها التجريبية في الشوارع العامة في كاليفورنيا، حيث ستنافس شركتي غوغل وتيسلا، اللذين تعملان على تطوير نفس التكنولوجيا.

ووفقا للتصريح، فإن أبل ستستخدم 3 سيارات رياضية من نوع ليكسز، والتي سيتم تعديلها لتلائم التكنولوجيا الجديدة. كما ستستخدم الشركة 6 أشخاص للجلوس في مقعد القيادة، لتقييم عمل السيارة الذاتية، والتدخل في حالة الطوارئ.

ونفى متحدث باسم أبل التعقيب على حصول الشركة على التصريح الجديد، واكتفى بالإشارة لبيان صدر في ديسمبر الماضي، أفادت أن الشركة بدأت بالاستثمار بتكنولوجيا السيارات والقيادة الذاتية. ووفقا لدراسة حديثة، فإنه بحلول العام 2030، ستقطع سيارات القيادة الذاتية ربع المسافات المقطوعة سنويا في الولايات المتحدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.