فلسطيني

غدًا الإثنين: 1500 اسير يبدأون اضرابًا عن الطعام

يشارك منذ يوم الغد قرابة 1500 اسير فلسطيني في السجون الإسرائيلية اضرابًا مفتوحًا عن الطعام، وفق ما اكده عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين.

 


ويخوض الأسرى هذا الإضراب احتجاجا على الممارسات اللاانسانية والقوانينه المجحفة بجقهم، وجاء قرار الإضراب بعد فشل حوارات ونقاشات الأسرى مع ما يسمى إدارة المعتقلات لتحسين أوضاعهم.


وقال عيسى قراقع اليوم الأحد، إن لهذا الاضراب أهمية خاصة، بقيادة القائد مروان البرغوثي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، ولعدد الأسرى المشاركين فيه حيث بلغ أكثر من 1500 أسير في المعتقلات الإسرائيلية. ووصف الأسرى بأسرى الحرب المدافعين عن قضية شعب وكرامته وحقه في الحرية. 


وأكد اصرار الأسرى على المضي باضرابهم حتى تأمين حقوقهم، وكشف قوانين وقرارات واجراءات سلطات الاحتلال الاسرائيلي المخالفة للقانون الدولي، وحذر سلطات الاحتلال من استخدام قانون التغذية القسري والقمع والبطش بحق الأسرى، أوممارسة وسائل ضغوط عليهم.






يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.