صحة

5 فوائد لا تعرفها عن الخوخ

شجرة الخوخ تتبع الفصيلة الوردية، أزهارها بيضاء اللون وثمارها مختلفة الألوان، قد تكون وردية اللون أو حمراء، وهي تنمو في المناطق المعتدلة في فصل الربيع.

يُشار أن الخوخ يحتوي على قيمة غذائية عالية، لوجود النشويات فيه بنسبة جم، ووجود الألياف بنسبة قليلة تتراوح إلى جم 

كما نجد في الخوخ نسبة من السكر 13 جم، ونسبة قليلة من البروتين. 

اضافة لهذا ونجد فيتامين أ فيها وفيتامين ج، وفيتامين ي، وفيتامين ك. ونسبة من معدن الحديد، والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك والفسفور والمنغنيز، كما يعتبر الخوخ مصدراً لمضادات الأكسدة كالفلافينويد، مع فيتامين سي وفيتامين أ التي تعد كلها مهمة للجسم وحماية خلاياها. 

واليك 5 فوائد للخوخ نعرفك عليها: 

1- يحسّن الذاكرة: اذا ان الخوخ غني بمضادات الأكسدة التي تحدّ من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.  

2- يحمي القلب: يحتوي الخوخ على 113 ملغ من البوتاسيوم الذي يساعد على التحكم بضغط الدم والحد من الأزمات القلبيّة. 3- يحسن صحة العظام وذلك بسبب المعادن التي يحتوي عليها . 

4- يحمي من مرض السرطان: تساعد مادة الأنثوسيانين الموجودة في الخوخ على إعادة ترميم الخلايا التالفة.  

5- يساعد على الوقاية من مرض السكري : يساعدك تناول الخوخ على التحكّم بمستوى السكّر في الدم ويخفف من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.  

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.