أعلنت شركة HTC التايوانية عن سلسلة هواتف جديدة تحمل اسم U، وتشمل السلسلة هاتفين ذكيين جديدين وهما HTC U Ultra وHTC U Play.

استغنت اتش تي سي في HTC U Ultra عن التصميم المعدني واعتمدت على الزجاج، حيث يأتي الهاتف بتصميم جديد كليا من الزجاج اللامع الذي أطلقت عليه الشركة اسم Liquid Surface والذي استغرق من HTC وقتا كبيرا لتصنيع المادة الخاصة به لتوفير الخصائص التي ترغب في تزويد الهاتف بها حسبما قالت الشركة، ويحمل الهاتف مستشعرا لبصمات الأصابع مدمج في زر Home على الجهة الأمامية للهاتف. 

 

ويأتي HTC U Ultra بشاشة LCD قياسها 5.7 بوصة بدقة Quad HD أو 2560×1440 بكسل مغطاة بطبقة من زجاج Gorilla Glass 5 تجعلها مقاومة جدا للخدوش والصدمات، كما يحمل الهاتف الجديد شاشة صغيرة قياسها 2 بوصة بدقة 1440×160 بكسل أعلى الشاشة الرئيسية وعلى يمين الكاميرا الأمامية على غرار هاتفي إل جي V10 وV20، وتعرض الشاشة الصغيرة للمستخدم التنبيهات والتذكيرات بالإضافة إلى اختصارات لأكثر جهات الإتصال التي يتواصل معها المستخدم أو عرض مشغل الموسيقى. 

ومثل ايفون 7 وايفون 7 بلس وموتو Z لا يحمل HTC U Ultra منفذ معياري تقليدي بمقاس 3.5 ميلليمتر، لكنه يعتمد على نفس منفذ USB Type-C الخاص بالشحن لتوصيل سماعات الأذن، وتقول HTC أن التقنية الخاصة بسماعات الرأس الجديدة المرفقة مع الهاتف التي أطلقت عليها اسم USonic لا يمكنها تقديم مميزاتها عبر المنفذ التقليدي للسماعات. 

وزودت اتش تي سي هاتفها الذكي الجديد HTC U Ultra بمعالج 2.15 جيجاهرتز كوالكوم Snapdragon 821 رباعي النواة وذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت، مع وجود مساحة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت يمكن زيادتها حتى 2 تيرابايت من خلال بطاقات الذاكرة الخارجية microSD، ويدعم الهاتف تقنية BoomSound التي توفر صوتا بدقة عالية، بالإضافة إلى دعم تشغيل بطاقتي SIM “شريحتين” ودعم شبكات الجيل الرابع 4G إلى جانب دعم بلوتوث 4.2 وNFC وواي فاي وإمكانية بث الموسيقى عبر Chromecast، ويحمل الهاتف بطارية بقدرة 3000 ميللي أمبير/ساعة رغم الشاشة الكبيرة لكن الهاتف يدعم الجيل الثالث من تقنية الشحن السريع.


مواصـفات HTC U Ultra اتش تي سي الترا يو 

-الشاشة: 5.7 بوصة بدقة QHD مع شاشة أخرى قياسها 2 بوصة لعرض التنبيهات

-المعالج: Snapdragon 821 رباعي النواة

-ذاكرة الوصول العشوائي: 4 جيجابايت

-المساحة التخزينية: 64 أو 128 جيجابايت

-بطاقات الذاكرة الخارجية: يدعم

-شبكات الجيل الرابع: يدعم

-الكاميرة الخلفية: 12 ميجابكسل UltraPixel

-الكاميرة الأمامية: 16 ميجابكسل UltraPixel

-البطارية: 3000 ميللي أمبير/ساعة

-الوزن: 170 جرام

-السُمك: 7.99 ميلليمتر

-الألوان: الأسود والأبيض والأزرق والوردي

-السعر: 749 دولار أمريكي

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.