محليات

الاب بيتر مدروس للشمس: " لا يمكننا ان نفرح بسبب شهدائنا في مصر والحروب في العالم العربي"

تنظم في القدس طقوس عديدة تتزامن مع الاعياد المسيحية، حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع الأب بيتر مدروس الذي قال:

"مدينة القدس وبنعمة ربنا تعج بالناس والحجاج المسيحيين وهذا هو الوجه الحقيقي للقدس، هذا العام بسبب نوع انفراج تهافت الناس للاحتفال، ايضا جميع الكنائس احتفلت بالتزامن سوية". وعن وضع القدس في السنوات الماضية قال عام 2000 كانت جميلة ورائعة لكن بعد 28 ايلول حدثت انتفاضة القدس الثانية وسببت مشاكل وقلة زوار، ايضا هناك ظواهر غير مستحبة من قبل الشرطة على المؤمنين المحليين اذ تقيد حركتهم، خاصة ايام السبت اذ يحرمون من طقوس سبت النور". 


واضاف: "الحرية مقيدة بسبب كثرة الناس والحشود، لكن ايضا هناك اهتمام من قبل الشرطة لكن غير ضروري لانها تعقد الامور ولا تسهلها، الفلسطينيون مساكين لانهم يعانون التضييق، يجب اعطاء الاولوية للحجاج. لكن لا حاجة لاي مسيحي باي تصريح ليدخل المقدسات".


للاستماع للقاء الكامل:


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.