عربي

بعد اتفاق لحماية المخيم؛ تواصل الاشتباكات في عين الحلوة

تتواصل الاشتباكات في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في لبنان بين الفصائل ومجموعة بلال بدر. وافادت "الوكالة الوطنية للاعلام" عن سماع دوي قذائف صاروخية وإطلاق نار كثيف على محور الطيري بالمخيم. ولم يعد سكان المخيم الذين نزحوا خارجه الى منازلهم.


يأتي ذلك بعد الاعلان عن اتفاق القيادة السياسية المشتركة في مدينة صيدا الثلاثاء على عدة نقاط لحماية المخيم.


وقال فتحي ابو العرادات امين سر فصائل منظمة التحرير وحركة فتح في لبنان لوكالات صحافية ان الفصائل توافقت على تفكيك حالة مجموعة بلال بدر بشكل نهائي وكامل وهذه مسؤولية الجميع.


واضاف ابو العردات ان الاتفاق تضمن انتشار القوة الأمنية المشتركة في كل حي الطيري الذي كان ينتشر به بلال بدر ومجموعته، وفي حال لم يسلم بلال بدر نفسه يعتبر فاراً من العدالة، وان مهمة القوة اعتقال بلال بدر اينما وجدته وتقديمه للعدالة والدولة اللبنانية، وان تحافظ القوة الأمنية المنتشرة على الأمن وحفظ الأهالي وبيوتهم، وتذكير بمقررات الاجتماع الماضي وهي ادانة الجريمة بحق القوى الامنية ومحاسبة مجموعة بلال بدر، وتم وضع الية من اجل تطبيق ما اتفق عليه في الاجتماع الماضي بإجماع فلسطيني ولبناني، وان الاجماع الفلسطيني واللبناني نترجمه بتحمل المسؤولية كاملة بلا نقصان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.