ديكور

ألوان الربيع لديكور منزل انيق

الربيع هو فصل الألوان، ففي شهوره تتفتح الزهور بكل ألوانها وأشكالها وتصنع حالة من البهجة في كل الأرجاء، وهكذا عليك اختيار ألوان مبهجة لديكورات منزلك خلال هذه الفترة. 


وتشتمل ألوان الربيع الرائجة:

الزهري الفاتح والأصفر الليموني والزيتي. ومن المُفضّل اعتماد الزيتي كأساس، ليدخل عليه الزهري الفاتح أو الأصفر الليموني عبر إضافات بسيطة، حسب «سيدتي».


ولتجديد مدخل منزلك،

يُفضّل الاكتفاء بتغيير اللوحات المعلّقة على الجدار، واختيار تلك الملوّنة بألوان الموسم. وإذا كانت المساحة ضيّقة لا تسمح بوضع كونسول، يمكن الاكتفاء بمرآة ضخمة تمتدّ من الأرض إلى السقف، على أن تتقدّمها مجموعة من الأوعية الملوّنة بأحجام متفاوتة.


أما في غرفة المعيشة،

فإذا كانت الأريكة تحمل ألوانًا محايدةً، كالرمادي الدافئ، يمكن اختيار الوسائد بألوان مختلفة وبنقوش عدة، شريطة أن تكون خلفيّة الوسادة المزخرفة بلون سادة. مثلًا: الزهري الفاتح، والتعريق بالزهري بدرجاته الداكنة.

ويُنصح بانتقاء وسادتين مُعرّقتين، مع اختيار الوسائد المتبقية بألوان سادة، إضافة إلى التنويع بخامات الوسائد كالمزج بين الساتان والشامواه والمخمل الناعم. ويحلو تزيين طاولة الوسط بباقة من الأزهار بالزهري الفاتح، شريطة أن تكون بارتفاع منخفض حتى لا تحجب أنظار الجالسين، مع ترك الأزهار العالية للطاولات الجانبيّة.

إذا كانت الستارة بلون محايد، يمكن إدخال أحد الألوان الثلاثة المذكورة آنفًا إليها عبر إضافات بسيطة، كالربطة مثلًا، أو أن يتوسّط القماش الشفّاف (فوال) والقماش السميك طبقة عبارة عن خيوط ملوّنة من الألوان المختارة. أمّا إذا كانت الستارة ملوّنة، فيجب انتقاء الإضافات بألوان الذهبي أو الفضّة أو النحاس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.