عربي

د. نشأت الأقطش للشمس: "القمة العربية قمة خيانة، والقيادات العربية سترسلها الجماهير الى مزابل التاريخ"

انطلقت أعمال القمة العربية الثامنة والعشرين في منطقة البحر الميت في الأردن بحضور معظم القادة العرب ومشاركة ممثلين عن منظمات إقليمية ودولية. وتتصدر القضية الفلسطينية والأزمات في كل من سوريا والعراق وليبيا واليمن أهم بنود جدول أعمال القمة.


حول ابعاد وتأثيرات مؤتمر القمة العربي تحدثت الشمس مع الدكتور نشأت الأقطش المحاضر في جامعة بير زيت الذي قال: 

"المواطن العربي لا يثق بالجامعة العربية او القمة العربية، لدينا قيادة عربية غير واثقة بنفسها، وهذه القيادات سترسلها الجماهير الى مزابل التاريخ. وبالنسبة للقضية الفلسطينية فالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حاول الضغط على الرئيس الفلسطيني عباس لتقديم تنازلات اكثر، وبالنسبة لمبادرة السلام العربية بالنسبة لي هي مبادرة الخيانة السعودية قدمها الملك السعودي بهدف انهاء الاحتلال مقابل التطبيع مع اسرائيل، علما ان جميع الدول العربية تطبع سرًا وعلنُا مع اسرائيل واولها السعودية".


واضاف:" مبادرة السلام قدمت لخدمة اسرائيل، لكن اسرائيل لم تنظر اليها فلماذا يحاول الرؤساء العرب اعادة تقديمها، فكما يبدو لتشجيع الدول التي لم تطبع مع اسرائيل ان تبادر وتطبع معها. واشير الى ان هناك ضغوطات من قبل مصر والسعودية والامارات لاعادة دحلان الى اراضي السلطة الفلسطينية".


ونوه الى ان الانظمة العربية اصبحت مملة ونحن امام خيانة عربية، لانهم يتدخلون لخدمة اسيادهم اليهود،


وبالنسبة للرئيس الامريكي قال ان ترمب لم ياخذ اموال من اليهود وهو اقل رئيس حصل عل دعم منهم، لذا لديه قدرة على التأثير على اسرائيل. واسرائيل لن تتنازل عن الضفة الغربية ولا باي شكل او تسوية لانها تعتبرها جزءً من ارض اسرائيل، ولن توقع على حدود دولة بحدود 67


اما عن قضية المسجد الأقصى المبارك فاشار الى ان الدول العربية تسهل الهيمنة على الاقصى، وهناك دول ساهمت بشراء عقارات في القدس لليهود، وللعلم فالمسجد الاقصى يشهد تقسيمًا زمانيًا ومكانيًا، فبحسب القانون الاردني فانه يسمح لغير المسلمين بدخول المسجد الاقصى، والأردن تعتبر نفسها صاحبة الوصاية على المسجد الأقصى".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.