محليات

آية زيناتي للشمس: "16 امرأة قتلت منذ 2010 في اللد والرملة قُدمت لائحة اتهام بحق 3 حالات فقط"

قتلت منذ عام 2010 16 امراة في مدينتي اللد والرملة، وكان آخرها حادثة اطلاق النار على الفتاة سهام الزبارقة من مدينة اللد والتي تصارع الموت جراء اصابتها البالغة.


حول تصاعد قتل النساء في مدينتي اللد والرملة تحدثت الشمس مع الناشطة السياسية آية زيناتي التي قالت:  

"نعاني من ظاهرة اطلاق النار والعنف ومقتل النساء بشكل خاص، وللأسف فسهام زبارقة تعاني من اصابة خطرة، وخضعت لعمليات جراحة في رأسها، وهي تصارع الموت في هذه الأثناء، وحتى الآن لم يكشف عن الجاني، وللعلم فمنذ عام 2010 قتلت 16 امرأة في مدينتي اللد الرملة، قدم 3 لوائح اتهام فقط منها".


واضافت: " اصبح مجتمعنا مهددًا، وكل المجتمع يجب ان يُحاسب على هذه الجرائم وعلى تفشي العنف، ونحن نتحدث عن اشخاص يملكون اسلحة مرخصة، لم تضبطهم الشرطة او تمنعهم من حمل السلاح، ونحن نشعر ان هناك تعامل مختلف مع النساء، وعدم اكتراث لملفات القتل بحقهن".


وتابعت: " المشكلة الاخرى ان النساء اللواتي يتعرضن للتهديد يخفن من تقديم شكوى للشرطة، وهناك نساء كثيرات يتعرضن للتهديد بالقتل. ومن جانب آخر كما ذكرت لم تفلح الشرطة بايجاد الجناة في معظم ملفات القتل بحق النساء، وما يبدو فان السلطات الرسمية معنية باستمرار حالات القتل في المجتمع العربي".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.