محليات

المحامي جبر جبارين للشمس: "البلطجة والزعرنة اخترقت مجتمعنا، واصبحنا اشبه بمجتمع قبائلي"

في ظل تفاقم ظاهرة العنف وحمل السلاح واطلاق النار في مجتمعنا العربي، تحدثت الشمس مع المحامي جبر جبارين من لجنة الإصلاح الذي قال:


" الوضع في مجتمعنا العربي يسير من سيئ الى الى اسوأ، فظاهرة العنف لا تتوقف، واطلاق النار اصبح يومي وبشكل دائم، وهناك تردي في الوضع، لكن ما اقوله ان اطلاق النار مثلا هو نتاج حالة عنف، وهناك عدة اجسام تقع عليهم المسؤولية مثل السلطة المحلية التي يجب ان يكون لها دور، وعلى الشرطة ان تتعاون مع البلدية للجم هذه الظاهرة، وكذلك الأهل والآباء والأمهات فكما يبدو ان التربية غير سليمة، وهذا يولّد عدم ضبط العنف لدى ابنائهم". 


كما اشار الى نقطة هامة خلال حديثه وهي وجود فراغ كبير في المجتمع العربي اذ ان شريحة الشباب تفتقد لاطر تربوية تحتضنهم، واصبحنا كمجتمع قبائلي وكل قبيلة تريد ان تظهر قوتها".


ونوه ايضا الى ان هناك حالة من التفكك الاسري في العائلة والاب لم يعد مسيطرًا على ابنه، اضافة الى دخول البلطجة والزعرنة الى مجتمعنا، فلم يعد لدينا سلطة قانون".


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.