محليات

السيد سمير حسين للشمس: " يشرفنا استضافة مهرجان يوم الارض بدير حنا، وادعو الجماهير العربية للمشاركة"

قرر المجلس المركزي للجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، في اجتماع له مؤخرًا، إقامة مهرجان مركزي في دير حنا ومسيرة وحدوية في قرية أم الحيران في النقب، ومهرجانًا تضامنيًا في مدينة قلنسوة، إحياء للذكرى الـ41 ليوم الأرض.


حول هذا الموضوع تحدثت الشمس مع رئيس المجلس مجلس دير حنا السيد سمير حسين الذي قال:   

"احياء ذكرى يوم الأرض سيتم وفق قرار اللجنة القطرية للجماهير العربية، وهذا شرف كبير لنا في بلدة دير حنا ومجلسها المحلي ان نستضيف المهرجان المركزي ليوم الأرض في ديرحنا، والمجلس بجميع كوادره يجهز لهذا المهرجان ويستعد بكامل طواقمه لمهرجان يوم الأرض".


واضاف: "دعونا لاجتماع قريب لكافة هيئات المجلس المحلي للاطلاع على الاستعدادات لمهرجان يوم الأرض، والاستعدادت الشعبية على قدم وساق".


وتابع:" يعقد مهرجان يوم الأرض هذا العام في ظل ظروف عصيبة تحيط بمجتمعنا العربي من تصاعد حالات العنف وهدم البيوت وقوانين عصرية وقانون منع الأذان وغيرها، لذا بتنا نشعر اننا لسنا في طريق الصواب، وهذه القضايا يجب ان تطرح من على منصة المهرجان".


هذا ودعا الجميع للمشاركة في هذا المهرجان المركزي.


يُشار الى انه تقرر تحديد برنامج إحياء ذكرى يوم الأرض في دير حنا، ومنها إلقاء خمس كلمات، أولها للبلد المضيف، ثم كلمة ذوي الشهداء، وكلمة لجنة المتابعة العليا، وكلمة اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية، وكلمة عن الحركة اليسارية اليهودية. كما تقرر أن يكون افتتاح المهرجان في الساعة 16:30 برفع صوت الأذان ردا على القانون العنصري لإسكات صوت الآذان.


للاستماع للقاء الكامل:

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.