محليات

اتهام فضيل كنانة من يافة الناصرة بتأييد داعش

قدمت النيابة العامة، اليوم الإثنين، إلى المحكمة المركزية في الناصرة لائحة اتهام ضد الشاب فضيل صابر كنانة (25 عاما) من يافة الناصرة، نسبت له فيها تهمة 'التواصل مع تنظيم داعش'.


وقد اصدر جهاز الشاباك بيانًا ذكر فيه سماحه بالنشر عن اعتقاله يوم 2 أذار 2017 بمساعدة الشرطة المدعو فضيل صابر كنانة، 25 عامًا من سكان يافة الناصرة، وذلك على خلفية معلومات تشير إلى قيامه باتصالات مع عناصر ينتمون لتنظيم داعش.


وجاء في لائحة الإتهام:

"شقيق المتهم المدعو محمد كنانة قد غادر البلاد عام 2014 إلى سوريا حيث التحق بصفوف داعش ولقي مصرعه في القتال الذي دار هناك. واتضح خلال التحقيق بأن فضيل الذي يدعم فكرة "الدولة الإسلامية" كان على اتصال مع شقيقه حتى لقي مصرعه، كما كان على اتصال مع المدعو محمد كيلاني وهو مواطن إسرائيلي يتواجد حاليا في سوريا أو في العراق، حيث قاتل في صفوف تنظيم داعش. وأبلغ كيلاني فضيل خلال عام 2016 بأن شقيقه قد لقي مصرعه وبأن هو نفسه قد أصيب بطلقة نارية أثناء معركة شارك فيها". 


واضافت لائحة الإتهام:

"طلب كيلاني خلال عام 2016 مساعدة فضيل في تحويل أموال من إسرائيل إلى العراق لمصروفاته الشخصية وذلك من خلال صراف في جنين. ووفقا للتعليمات التي تلقاها من كيلاني ورغم أنه علم بأن هذا الشخص هو إرهابي ينتمي إلى داعش, قام فضيل بتحويل الأموال المطلوبة".


هذا وقُدمت اليوم لائحة اتهام خطيرة إلى المحكمة في الناصرة بحق المدعو فضيل كنانة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.