محليات

3 طفلات يتبرعن بشعرهن لمرضى السرطان

اصدرت جمعية بسملة بيانُا حول تبرع طفلات ثلاث من جسر الزرقاء بشعرهن لمرض السرطان جاء فيه:


"الطفله بسمله حيدر والطفله قنوان حيد والطفله ليمار من جسر الزرقاء انضموا لحمله التبرع بالشعر لدعم مرضى السرطان، حيث قمن الأخوات التوأم 11سنه والأخت الصغيره بسمله 10 سنوات، بقص شعرهن الذي اعتدن بتربيته مده طويله حتى ان شعرهن الطويل اصبح جزء من مظهرهن. 

في احدى الجلسات العائلية سمعن عن اطفال السرطان وعن معاناتهم وكيف يمكن للانسان ان يساعد اخيه الانسان وكيف يجب رفع التوعيه بالمجتمع العربي، كما وتم الشرح لهن عن الحمله التي تقوم بجمع الشعر الطبيعي دعما لاطفال مرضى السرطان وكيف هذا الامر يخفف عنهم ويعطيهم الدعم المعنوي الكبير.

 

بدورنا كجمعيه بسمله مع طاقم مهنيين قمنا بالشرح لعده مجموعات أطفال عن حمله جمع الشعر الطبيعي لمرضى السرطان بشكل مبسط بسبب العمر الطفولي ولماذا هام جدا التبرع بالشعر الطبيعي وأوضحنا انه بسبب العلاجات التي ياخذها المريض تتسبب بتساقط شعره ويصبح اصلع وفي المجتمع بالحياه اليوميه يصبح معروف من مظهره بانه مريض واينما ذهب يشار اليه على انه مريض وهذا يربكه ويجعله ينطوي على حاله ويرفض الخروج للمجتمع ويمارس حياته الطبيعيه قدر المستطاع واذا وضع باروكه من شعر صناعي يكون واضح للعيان بانه شعر مسطنع كما ويتفاعل مع جلده ويسبب له الحكه والاحمرار وغيرها من الظواهر التي تحرجه.


ولكن الباروكه من الشعر الطبيعي يصعب تميزها عن الشعر الطبيعي فلا احد يشير اليه على انه مريض كما انها لا تسبب للحكه والاحمرار لانها لا تتفاعل مع جلد الراس وهذا يرفع من معنويات المريض وكم هام بان يكون المريض بمعنويات قويه لانها تساعده بالتغلب على المرض كما وان باروكه الشعر الطبيعي تكلف مبلغا كبيرا وهنالك اغلب المرضى هم بضائقه ماليه ووضع اقتصادي صعب لذلك لا يتمكنون من الحصول عليها.


 وهذه الحمله من اجل ان يحصل على الباروكه بالشعر الطبيعي كل مريض ومجانا كما وقالت له بان الانسان الذي يقص شعره بعد فتره يعود ويطول من جديد وعلى المتبرع بان يكون شعره اطول من 30 سم كما وتم الشرح كم من المهم ان تكون معطاءا عندما يكون بمقدورك ولا يتسبب لك بالاذيه فهذا الشرح مع تشجيع العائله جعل الأخوات ان يتوصلن الى قرار انهن يردن ان يتبرعن بشعرهن ايضا وهن مقتنعات وفرح اردن ان يكن مثال لاطفال اخرين.

علينا ان نزرع بذور الخير في شخصيات اطفالنا التي ستنموا معهم وسيصبحوا أناس صالحين بالمستقبل وقدوه حسنه.

يجدر بالذكر ان الطفلات قنوان وليمار  وبسمله تسلموا شهادات تقديرًا لعملهن الإنساني.


كما وتم إرفاق رساله امتنان من قبل. الجمعيه القائمه. لدعم مرضى السرطان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.